معتز عبد الفتاح: «السيسي» باق في الحكومة القادمة إذا لم يترشح للرئاسة

 

قال معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، إن استقالة الحكومة تكاد تكون متوقعة خاصة وأن آداء بعض الوزراء في الفترة السابقة كان جيدا ولكن أداء كثيرا منهم لم يكن مرضيا لاستحقاقات الفترة القادمة وهو ما يتطلب تجديدا.

وأضاف عبد الفتاح، في تصريحات اليوم الاثنين، أن الانتخابات الرئاسية المقبلة تتطلب درجة أعلى من التفاعل والتعاون بين الوزراء وبعضهم، والمرحلة المقبلة تحتاج إلى وزراء أصغر عمرا نسبيا ليكونوا أقرب إلى الفئات الأقل تمثيلا في أروقة صنع القرار وخاصة الشباب ومن الممكن أن يصعد بعض نواب الوزراء لتولي المنصب الوزاري.

وعن غموض موقف السيسي بعد تقديم الحكومة استقالتها قال عبد الفتاح: إن قرار بقاء بعض الوزارات في الحكومة القادمة من المستقيلة غير واضح حتى الآن ولكن إذا لم يترشح المشير عبد الفتاح السيسي إلى انتخابات رئاسة الجمهورية فهو باق في الحكومة القادمة لا محالة.

أعلن الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة اتخذت قرارًا بتقديم استقالتها إلى رئيس الجمهورية، وأوضح خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، أن مجلس الوزراء تحمل مسئولية كبيرة وصعبة للغاية خلال الفترة الماضية وحقق نتائج إيجابية في أغلب القضايا خلال تحمله للمسئولية.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *