من فساد حى غرب اسيوط ..وقفة احتجاجية أمام سينما “رينيسانس” بأسيوط بسبب قرار تحويلها لـ”مول تجاري”

نظم عدد من الفنانين والمثقفين والصحفيين، اليوم، وقفة احتجاجية أمام سينما “رينيسانس”، بأسيوط، احتجاجا على البدء في بيع السينما، تمهيدًا لهدمها وتحويلها لمول تجاري، وذلك بمشاركة الناقدة نجوى العشري والشاعر ماجد يوسف والفنانة وفاء الحكيم والدكتورة إيمان مهران، الباحثة في التراث، والفنانة والمطربة نهلة، والدكتور هشام عبد الحميد، المخرج المسرحي.

 

وقال المشاركون إن بداية انهيار الفن هو مخطط يبدأ بشراء أصول السينما المصرية، لوضعها لدى ملاك خارج مصر، وينتهي بهدم دور العرض السينمائي، مرورًا بموجة أفلام التسطيح والهزل السينمائي، وأن السينما الشتوي في أسيوط “رينيسانس ” طراز معماري فريد، لا تقل أهميتها عن جامعة أسيوط.216851_Large_20140404065115_11216850_Large_20140404065112_11

شاهد أيضاً

عاجل | حريق محدود بترعة الملاح بأسيوط.. والحماية المدنية تسيطر عليه

كتب- إبراهيم فخرى إخماد حريق بجوار حديقة الإيمان كوبري السادات دون إصابات تمكنت قوات الحماية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *