نادى سينما صالون الامام محمد عبدة الثقافي في بنى زيد الأكراد بأسيوط .

في استضافة من الحزب الناصري ببنى زيد الاكراد .صالون الإمام محمد عبده الثقافي بأبنوب يخرج عن دائرة المركز زاحفا الى مركز الفتح مع عرض نادى السينما امس 11/3/2014 ؛ والفيلم العربي ” الأرض” تأليف الكاتب و الأديب الراحل عبد الرحمن الشرقاوي ، و إخراج المخرج العالمي يوسف شاهين .

وتدور أحداث الفيلم في إحدى القرى المصرية قريه رمله الانجب عام 1933 يفاجأ أهلها بقرار حكومي بتقليل نوبة الري إلى 5 أيام بدلا من 10 أيام فيبلغ العمدة الفلاحين أن نوبة الري أصبحت مناصفة مع أراضي محمود بك الإقطاعي، فيجتمع رجال القرية للتشاور ويتفقوا على تقديم عريضة للحكومة من خلال محمد أفندي ومحمود بك لكنه يستغل الموقف وتوقيعاتهم لينشأ طريق لسرايته من خلال أرضهم الزراعية، ولكن يثور الفلاحين -وعلى رأسهم محمد أبو سويلم- دفاعا عن أرضهم ويلقون الحديد في المياه، فترسل الحكومة قوات الهجانة لتسيطر على القرية بإعلان حظر التجوال، ويتم انتزاع الأراضي منهم بالقوة، ويتصدى محمد أبو سويلم لقوات الأمن وبتم سحله على الأرض وهو يحاول التشبث بالجذور .

استضاف العرض الاستاذ عبدالرحمن حامد عمر امين الحزب بالمركز بينما تحدث عن الفيلم في جولة نقاشية ممثلون الاحزاب الثلاثة والحركة الديمقراطية الشعبية . بينما جاء وجود الدكتور احمد يس نصار كأبرز قيادي الحركة الناصرية بأسيوط متوجا للصالون  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *