وزير الصحة ومحافظ القليوبية يزوران معهد بنها النموذجي

كتب محمدالزهرى:
قام الدكتور “عادل العدوي” – وزير الصحة – والمهندس “محمد عبدالظاهر” – محافظ القليوبية – بزيارة لمعهد بنها النموذجي ؛ وذلك للتأكد من توافر الرعاية الصحية بالمعاهد الأزهرية ، ووجود غرفة للرعاية الصحية بكل معهد .

ووجه “وزير الصحة” رسالة للأسر المصرية طمأنهم فيها بعدم وجود أي أمراض أو عدوي يمكن الخوف منها ، كما طمأنهم على انحسار فيروس الانفلوانزا الموسمية ، وعدم وجود قلق منها .

وشدد “العدوى” – خلال زيارته – على أن قضية الأمن الصحي للطلاب بالمدارس والمعاهد الأزهرية هي قضية أمن قومي لا يمكن التهاون أو التقصير فيها .

من جانبه قال الشيخ “إبراهيم محمود الحاج” – رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية -: تم توزيع الإرشادات الصحية على جميع المعاهد ، كماتم توفير غرفة للرعاية الصحية بكل معهد ، وتم إقامة العديد من الندوات والدورات التدريبية للمرشدات والأخصائيين الاجتماعيين بالمعاهد ؛ من أجل توجيه الطلاب والمدرسين بأهم الإرشادات ؛ منعا لانتشار الأمراض ، بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة .
الجدير بالذكر ، قام “وزير الصحة” ومحافظ القليوبية بزيارة الفصول ، ودورات المياه ، وغرف الرعاية الصحية ؛ للتأكد من نظافتها ، وتوفير كافة الإمكانات بها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *