وضع حجر اساس “125” مشروع جديد في احتفالات العيد القومي للفيوم غدا

الفيوم_ محمد زهران
تحتفل محافظة الفيوم صباح غد السبت 15 مارس 2014 بعيدها القومي الذي يخلد الوقفة البطولية لشعب الفيوم والوقوف الصلد ضد الاحتلال البريطاني في عام 1919م بقيادة “حمد باشا الباسل”, كما يتوافق التاريخ تنفيذ مشروع مقاومة البلهارسيا واتمام مشروع ربط بحيرتي وادي الريان لحل مشكلة الصرف الزراعي في بحيرة قارون 1973 م والذي يعد من المشروعات الرائدة في مجال الثروة السمكية.
من المقرر ان يقوم الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم بافتتاح ووضع حجر اساس عدد 125 من المشروعات الحيوية والتنموية بالمحافظة , التي تساهم في تنمية محافظة الفيوم بتكلفة اجمالية تبلغ 455,969 مليون جنية تتمثل في القطاعات المختلفة منها التربية والتعليم والصحة ومياه الشرب والصرف الصحي والري والشباب والرياضة والسياحة والأوقاف والطرق والمنطقة الصناعية.
حيث يقوم الدكتور حازم عطية الله بوضع حجر الأساس لبعض المشروعات بالتزامن مع الاحتفالات خلال شهر مارس التي ينظمها عدد من المؤسسات منها مديرية الشباب والرياضة والتي ستشارك ببعض العروض الرياضية والندوات والحفلات الفنية بقصر ثقافة الفيوم .
وسوف يبدأ الاحتفال بوضع اكليل من الزهور علي قبر الشهداء بميدان قارون ثم تتوالي فعاليات الاحتفال المختلفة في مراكز المحافظة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *