“وكيل الأزهر” : لا تردد في إلغاء ترخيص أي معهد لا يمتثل للتعليمات

كتب _محمد الزهرى:
قام الأستاذ الدكتور “عباس شومان” – وكيل الأزهر – بجولة تفقد فيها معاهد مدينة الشيخ زايد و6 أكتوبر .

وأشار “شومان” إلى أن أن هناك قرارات قوية سوف تصدر ضد غير الملتزمين ، وإعفائهم من المسئولية ، وتحويلهم إلى وظائف بعيدة عن العملية التعليمية .

وشدد “شومان” – خلال مروره على معهدي الهدي والحصري ” الخاصة” – على ضرورة التزام المعاهد الخاصة بالحضور يوم السبت كيوم عمل رسمي ، والقيام بالشرح للطلاب الحاضرين من المناهج المقررة ، وتوجيه الإنذارات للطلاب الغائبين .

ووجه “شومان” إنذارا للقائمين على معهد الحصري ؛ وذلك لقيامهم بضم الفصول غير المتشابهة في فصل واحد .

كما قرر إحالة 16 مدرسا بمعهد الشيخ زايد النموذجي “الإبتدائي والإعداي والثانوي” ؛ للتحقيق لتغيبهم عن العمل بدون إذن .

وقام بإحالة شيخ معهد الشيخ زايد النموذجي الإبتدائي للتحقيق ، وكذلك مسئول الشئون الهندسية بمنطقة الجيزة ، وتحويل الوكيل الشرعي لمنطقة الجيزة الأزهرية للجنة القيادات ؛ للنظر في أمره .

وقال “شومان” : إن التقارير الواردة بشأن انتظام العملية التعليمية بالمعاهد وكافة المناطق تؤكد انتظام الغالبية العظمى من المعاهد ، وتم تكليف رئيس قطاع المعاهد بتوجيه إنذارات شديدة للمعاهد غير الملتزمة ، التي لم ترسل السير الذاتية للعاملين بها حتى الآن ؛ حتى لا تتعرض لإلغاء الترخيص الممنوح لها من الأزهر .

الجدير بالذكر ، شدد “وكيل الأزهر” على ضرورة التزام المعاهد الخاصة بالضوابط التى قررها الأزهر كغيرها من المعاهد العامة ، مؤكدًا أنه لا تردد في إلغاء ترخيص أي معهد لا يمتثل للتعليمات حتي لو أدى الأمر إلى الاستغناء عن هذا النوع من المعاهد بالكامل

شاهد أيضاً

محمد مختار جمعة: يعلن إقامة صلاة الغائب على ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا في مساجد مصر

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إقامة صلاة الغائب على ضحايا أشقائنا في زلزال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *