“وكيل الأزهر” : لا تردد في إلغاء ترخيص أي معهد لا يمتثل للتعليمات

كتب _محمد الزهرى:
قام الأستاذ الدكتور “عباس شومان” – وكيل الأزهر – بجولة تفقد فيها معاهد مدينة الشيخ زايد و6 أكتوبر .

وأشار “شومان” إلى أن أن هناك قرارات قوية سوف تصدر ضد غير الملتزمين ، وإعفائهم من المسئولية ، وتحويلهم إلى وظائف بعيدة عن العملية التعليمية .

وشدد “شومان” – خلال مروره على معهدي الهدي والحصري ” الخاصة” – على ضرورة التزام المعاهد الخاصة بالحضور يوم السبت كيوم عمل رسمي ، والقيام بالشرح للطلاب الحاضرين من المناهج المقررة ، وتوجيه الإنذارات للطلاب الغائبين .

ووجه “شومان” إنذارا للقائمين على معهد الحصري ؛ وذلك لقيامهم بضم الفصول غير المتشابهة في فصل واحد .

كما قرر إحالة 16 مدرسا بمعهد الشيخ زايد النموذجي “الإبتدائي والإعداي والثانوي” ؛ للتحقيق لتغيبهم عن العمل بدون إذن .

وقام بإحالة شيخ معهد الشيخ زايد النموذجي الإبتدائي للتحقيق ، وكذلك مسئول الشئون الهندسية بمنطقة الجيزة ، وتحويل الوكيل الشرعي لمنطقة الجيزة الأزهرية للجنة القيادات ؛ للنظر في أمره .

وقال “شومان” : إن التقارير الواردة بشأن انتظام العملية التعليمية بالمعاهد وكافة المناطق تؤكد انتظام الغالبية العظمى من المعاهد ، وتم تكليف رئيس قطاع المعاهد بتوجيه إنذارات شديدة للمعاهد غير الملتزمة ، التي لم ترسل السير الذاتية للعاملين بها حتى الآن ؛ حتى لا تتعرض لإلغاء الترخيص الممنوح لها من الأزهر .

الجدير بالذكر ، شدد “وكيل الأزهر” على ضرورة التزام المعاهد الخاصة بالضوابط التى قررها الأزهر كغيرها من المعاهد العامة ، مؤكدًا أنه لا تردد في إلغاء ترخيص أي معهد لا يمتثل للتعليمات حتي لو أدى الأمر إلى الاستغناء عن هذا النوع من المعاهد بالكامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *