‫البحرين‬ بعد الإمارات‬ تخفض تمثيلها في القمة العربية بـ ‫الكويت‬

يترأس الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي عهد البحرين، وفد بلاده إلى القمة العربية الخامسة والعشرين في الكويت يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، في تخفيض لتمثيل المنامة بعد خطوة مماثلة اتخذتها الإمارات.

وأعلن الديوان الملكي البحريني، اليوم الأحد، أن “عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة أناب ولي عهده نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لرئاسة وفد مملكة البحرين إلى اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة”، بحسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

وتأتي هذه الخطوة بعد يوم من إعلان الإمارات عن تخفيض تمثيلها في القمة العربية، في خطوة اعتبر مراقبون أنها تأتي على خلفية أزمة إعلان أبو ظبي والرياض والمنامة سحب سفرائهم من قطر في الخامس من الشهر الجاري.

ومن المنتظر أن يترأس ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز وفد بلاده في قمة الكويت، نظرا للحالة الصحية للعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، بحسب مصادر خليجية.

فيما ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، اليوم، أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر سيتوجه غدا الإثنين إلى الكويت للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *