أخبار عاجلة

أسرار زيارة محلب لتوشكى تقسيم 120 ألف فدان للشباب والفلاحين

كشف مصدر مسئول بوزارة الزراعة” أسرار زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء والدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة لـ”توشكي” وذلك للوقوف علي المعوقات التي حالت دون استثمار 350 ألف فدان من جملة 520 ألف كاملة البنية الأساسية والتي كلفت الدولة 8 مليارات جنيه منذ بدء العمل في تلك المنطقة منذ عام 1998.
أوضح المصدر ان الهدف من الزيارة هو معاينة الأراضي علي الطبيعة وطرحها للاستثمار الزراعي علي الشركات المصرية ورجال الأعمال والمزارعين والشباب وكذلك خلق مجتمع جديد ورؤية مستقبلية للتوطين لهذه المناطق عن طريق تقسيم مساحة 120 ألف فدان كقطع صغيرة ما بين 5 أفدنة الي 10 أفدنة تطرح علي صغار الفلاحين والشباب بحيث يكون طرح الأراضي للفلاحين في مزاد علني والشباب عن طريق أسهم شركات فيما بينهم كل شركة تتكون من 100 فدان.
أكدت المصادر ان الدولة خططت لانشاء مصانع للانتاج الزراعي علي المنتج الذي يخرج عن المزارع ويكون هناك مصانع للتصنيع الزراعي في ذات المنطقة.
كما كشفت المصادر ان هناك خطة لانشاء ممر تجاري للتصدير مباشرة إلي أوروبا ودول العالم للمنتجات المصرية الخالية من المبيدات وانه سوف يتم تخصيص أراض بتوشكي لأهالي النوبة وأسوان للاستثمار الزراعي.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *