أخبار عاجلة

أعضاء الوفود المشاركة فى مهرجان مسرح الطفل بالمنيا يؤكدون مصر بلد الأمن والأمان والعالم يحترم إرادة شعبها.

المنيا / محمد ابوالسعود

عبر أعضاء وفود الفرق المشاركة في فعاليات مهرجان المنيا الدولي الأول لمسرح الطفل “ضي القمر” والذي يختتم فعالياته يوم 22 مارس عن سعادتهم بالاجواء داخل المحافظة وتمنياتهم بالعودة للمشاركة خلال الدورة الثانية للمهرجان العام القادم .
تقول الفنانة فاطمة الزهراء أحرار من دول المغرب أنها قبل الحضور لمصر كانت تظن أن هناك اجواء مشاحنات داخل الشوارع نظرا لما يتم نقله على شاشات القنوات يومياً لكنها بمجرد مجيئها لمصر رأت أجواء متميزة وهادئة للغاية وهو مايدل ان مصر بلد الأمن والآمان والعالم يحترم إرادة شعبها .
وأضافت المهرجان فرصة للتعرف على محافظة المنيا وصعيد مصر وسوف أنقل احساسى بالأجواء المتميزة وتاريخها الاثرى العريق لكل أصدقائى بالمغرب ليأتوا للمحافظة ويتعرفوا عليه من قرب.
تقول سارة شاطرى من المغرب أنها لم تكن تتصور الأجواء المتميزة إلا بعد حضورها للمشاركة مع فرقة الوان الفن ضمن فعاليات المهرجان وقالت أنها تحاول التعرف على التاريخ العريق للمنيا يومياً.
وأضافت ان المسرح فرصة للتقارب بين شعوب العالم خاصة فى الوطن العربى وعلينا السعى لاستمرار المهرجانات التى تقرب بين الشعوب.
يقول عبد العظيم احمد مخرج مسرح العرائس السودانى أن المسرح كان ولا زال لغة تقارب الشعوب خاصة العربية فقديما قدم المسرح كافة نجوم الوطن العربى والآن علينا التقارب من خلال الفنون المسرحية والعروض المشتركة.
وأضاف مصر والسودان شعب واحد وثقافة مشتركة ولن ينجح أحد فى زعزعة العلاقة القوية بين البلدين.
ليزا ركاردز عضو الوفد المكسيكى تؤكد أن فرقتها قامت بتقديم عروض بالمكسيك مكثفة من أجل المشاركة فى مهرجان المنيا الدولى وزيارة مصر وعبرت عن سعادتها بالمشاركة بالمهرجان.
وأضافت أن الشعوب المتحدثة بالعربية والاسبانية بينهم عوامل فنية مشتركة خاصة فيما يتعلق بالغناء والموسيقى فالفنون لغة تقارب الشعوب وأشارت إلى أن العالم يحترم إرادة شعب مصر.
يذكر أن أعضاء الوفود المشتركة فى المهرجان قاموا بعقد ورشة لعرض مقترحاتهم وتوصياتهم بخصوص المهرجان وعبروا عن أمنياتهم بتقديم عرض مسرحى مشترك للطفل العربى يشارك فى العرض أطفال من كافة الأقطار العربية.

شاهد أيضاً

بهاء سلطان ينهي تسجيل أغنية ‘دادينا’: إصدار قريب وأداء مميز بالعلمين الجديدة

انتهى النجم بهاء سلطان من تسجيل أحدث أغانيه بعنوان ” دادينا ” كلمات الشاعر تامر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *