إذا فقدت شغفك بالعمل، إليك 6 طرق لاستعادة حماسك وتحفيز نفسك مرة أخرى

“كيف تواجه الاحتجاجات وتحتفظ بروحك وهمتك؟”

في بعض الأحيان، يمكن أن نجد أنفسنا في مواقف صعبة ونشعر باليأس والرغبة في الاستسلام للوضع الحالي، سواء كان ذلك بسبب تحديات في حياتنا المهنية أو الاجتماعية. في هذه اللحظات، يبدو أن الشاطئ أو الاسترخاء بعيدًا هما الحلا الأمثل. وفيما يلي بعض الخطوات التي يمكن أن تساعدك على الاستمرار في تحقيق أهدافك وعدم الاستسلام للأمور المحبطة، وفقًا لما نُشِر على موقع “مايندتولز”:

  1. قائمة بالأهداف: حدد أهدافك وأكتبها. حاول تصوّر الشعور الذي ستشعر به عند تحقيق كل هدف. اركز على المهام التي لها أولوية عالية. قد تحتاج إلى استثمار الكثير من الطاقة العقلية لاستعادة التركيز.
  2. التمرين اليومي: قد يساعد التمرين الرياضي اليومي على تقليل التوتر والقلق، وتحسين المزاج، وزيادة جودة النوم. يعزز التمرين الرياضي القدرة على التعلم والاحتفاظ بالمعلومات الجديدة.
  3. جدول زمني: حدد جدولًا زمنيًا لمهامك والتزم به. ستسهل هذه الخطة الهيكلة على حياتك وتساعدك على البقاء مستمرًا.
  4. تحدث مع نفسك: حاول معرفة الأسباب التي تجعلك تشعر بالرغبة في الاستسلام. هل هو خوف من الفشل؟ أم توقعات الآخرين؟ يمكن أن تساعد هذه الخطوة في التغلب على العقبات والمضي قدمًا.
  5. التواصل مع الناجحين: ابحث عن مرشدين أو من يمكن أن يقدموا لك الدعم والتشجيع. سيكون لديك الحافز الإضافي عندما تعلم أن هناك أشخاصًا آخرين يؤمنون بنجاحك ويقدمون لك منظورًا جديدًا.
  6. اعتن بنفسك وفكّر إيجابيًا: استمتع بلحظات الراحة وكافئ نفسك. قد تساعد الأطعمة التي تحسن المزاج والأنشطة التي تستمتع بها في تحسين روحك. ابحث عن الإيجابية من حولك وتجنب السلبية.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …