“إسكان البرلمان” تطالب بزيارات للمناطق القديمة ووسط البلد لمعاينة العقارات

أكد النائب عمرو ابو اليزيد ، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، على أنه سيطالب اللجنة اليوم خلال اجتماعها بمجلس النواب بتنظيم زيارات ميدانية للمناطق القديمة والعشوائية بمحافظات الجمهورية لتتبع العقارات القديمة والكشف عن المبانى المهددة بالسقوط.

وأضاف “أبو اليزيد” ، أنه سيوصى بضرورة زيارة مناطق وسط البلد وبولاق أبو العلا بعد انهيار عقارات بها، معتبرًا أن هناك تعنت من حى بولاق أبو العلا فى ترميم عقارات مثلث ماسبيرو رغم تقدم الأهالى بطلب للترميم لهم حتى يكون هناك مجال أسهل للمساومة مع المواطن فى ترك منزله.

وأضاف أمين سر لجنة الإسكان، أن العقارات بجاردن سيتى ووسط البلد تحتاج لمعاينة دائمة خاصة من باب الاهتمام بها حضاريا، لأنها تمثل تراث خاص، مما يستلزم ضرورة معاينتها والكشف عن سلامتها، لافتًا إلى أن اللجنة ستتقدم بتقريرها إلى الجهات المعنية بالدولة لأخذ اللازم بشأن المبانى التى ستتوجه لزيارتها.

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، تلقت بلاغاً من غرفة النجدة، بانهيار عقار سكنى بمنطقة جاردن سيتى الجمعة الماضى، كما انهارت فى الساعات الأولى من صباح الأحد،3 عقارات بشارع بولاق أبو العلا الجديد.

شاهد أيضاً

وزير السياحة: سجلنا جميع الآثار وجردنا المخازن

وجه الدكتور خالد العنانى وزير الثار والسياحة الدعوة للجنة الاعلام بمجلس النواب لزيارة  المتحف الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *