اتحاد عمال مصر: رفع حد الإعفاء الضريبي يعتبر زيادة مباشرة في الرواتب

أكد مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، عضو المجلس الأعلى للأجور، أن قرار الرئيس السيسي اليوم، برفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة «25%»، من 36 إلى 45 ألف جنيه لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، والقطاع الخاص يساهم بشكل مباشر فى دعم العاملين.

و اضاف البدوي أن هذا القرار يؤكد حرص الرئيس السيسي على كل المواطنين، مشيرا إلى أن رفع حد الإعفاء الضريبي يصب في مصلحة نحو 28 مليون مواطن يعملون في القطاع الخاص، وأن القرار يساهم في زيادة حجم دخل المواطن بطريقة مباشرة.

أكدت الحكومة المصرية على أهمية دور القطاع الخاص في دعم وتقديم الدعم للعمال بالتعاون مع الدولة. جاء ذلك في إطار مجموعة من القرارات التي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين ودعم القوى العاملة.

وأوضح المتحدث أن هذه القرارات تعد متكاملة وتمثل حزمة إجراءات تهدف إلى تحقيق رفاهية المواطنين. ورغم أن موعد تنفيذ هذه القرارات لم يتم تحديده بعد، إلا أنها جاءت بشكل مفاجئ للجميع، مما يبرز الحرص على رفاهية ومعيشة الأبناء والمواطنين.

وأشار المتحدث إلى أن الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص سيتم رفعه إلى حدود 3000 جنيه، وأن القطاع الخاص سيسهم بشكل كبير في دعم العمال عن طريق زيادة المرتبات. يأتي هذا في ظل الدعم الكبير الذي تقدمه الدولة حالياً للمستثمرين وأصحاب المصانع.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …