زيادة علاوة غلاء المعيشة للضعف .. أبرز قرارات الرئيس السيسي اليوم

 

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته اليوم السبت لمحافظة بني سويف عن حزمة قرارات هامة، تمثلت في افتتاح عدد من المشروعات القومية. تراعت هذه القرارات مصلحة المواطن في المقام الأول، وتهدف لتلبية احتياجاته والمساهمة في تحسين مستوى المعيشة، ومن بينها زيادة علاوة غلاء المعيشة.

وتأتي هذه الزيادة في إطار جهود الدولة المصرية لتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، وذلك بالرغم من التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد. وقد أسهمت هذه الزيادة في تعزيز الدعم المقدم للفئات المختلفة من المجتمع، لتحسين ظروفهم المعيشية.

وتمثل هذه الزيادة زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه، بدلاً من 300 جنيه، بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين وزيادة دعمهم المادي. تشمل الزيادة فئات متنوعة من العمال والموظفين في القطاعات الحكومية والخاصة، بما في ذلك الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال، بالإضافة إلى المعاشات والمستفيدين من تكافل وكرامة، وصغار الفلاحين والمزارعين، وأصحاب المهن الحرفية.

قرار الرئيس بشأن علاوة غلاء المعيشة

من بين قرارات الرئيس السيسي اليوم، بشأن تحسين مستوى معيشة المواطن المصري، قرار زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه.

فئات يشملها قرار الرئيس

وشملت الزيادة التي أعلن عنها الرئيس اليوم عدة فئات، على مستوى الجهاز الإداري للدولة والقطاع الخاص والمعاشات، وهم على النحو التالي:

– كافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

– العاملون بالهيئات الاقتصادية.

– العاملون بشركات قطاع الأعمال.

– العاملون بالقطاع العام.

– القطاع الخاص.

– المستفيدون من تكافل وكرامة.

– أصحاب المعاشات.

– الصحفيون المقيدون بنقابة الصحفيين.

– صغار الفلاحين والمزارعين.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …