استكمالا بالمستندات .. الاحد القادم كشف فضائح التعاونيه للانشاء والتعمير بمركز ومدينه اسيوط

نشر رئيس تحرير حديث مصر ثلاث مقالات حول موضوعات مختلفة بخصوص جمعية الإنشاء والتعمير بمحافظة أسيوط بالإستناد للمستندات في قضايا مختلفة .

المقال الأول :
أعلن الصحفي محسن بدر عن كشف مستندات تنازل مثيرة في جمعية الإنشاء والتعمير بمحافظة أسيوط، مما أثار تساؤلات حادة حول ممارسات أعضاء مجلس الإدارة في الجمعية.
في خبر نشره الصحفي محسن بدر على صفحته علي الفيس بوك بأسم “الصحفي“، تم الإشارة إلى أنه يمتلك مستندات و هذه المستندات تنازل تم من قبل أحد أعضاء مجلس إدارة الجمعية عن مستحقاته في إحدى العمليات لصالح عضو مقاول ينتمي للجمعية. ورغم أن هذا العمل يمكن أن يرجع بتعاون أعضاء المجلس مع أعضاء الجمعية، فإن هذا الأمر أثار مجموعة من الأسئلة التي تتطلب إجابات دقيقة.
من بين هذه الأسئلة:
1. هل يتم إعفاء أعضاء مجلس الإدارة بنسبة 75% من مبلغ التأمين (خطاب الضمان)؟
2. هل يجوز لأعضاء مجلس الإدارة الجمع بين بدل التفرغ والمشاركة في عمليات المقاولات؟
3. هل تم هذا التنازل بدون مقابل أم تم بمقابل مالي قيمة؟
4. وإذا كان هناك مقابل مالي، هل كان من نصيب هذا العضو فقط أم تم توزيعه على أعضاء آخرين؟

وكان بأخر المقالة توجيه بالكشف عن المستندات إذا لم يتم الرد على هذه الأسئلة من قبل الجمعية. وهذا الموقف يظهر جدية الصحفي في الكشف عن معلومات تتعلق بالجمعية وممارساتها. ستظل هذه المسألة قائمة كمصدر للنقاش والاهتمام العام في الأيام المقبلة.

المقال الثاني : 
أثار الصحفي محسن بدر قضية تتعلق بجمعية الخدمات الاجتماعية لمقاولي الإنشاء والتعمير في محافظة أسيوط، حيث أكد أن السيدات بحاجة إلى مساعدات تصل قيمتها إلى 25000 جنيه، ولكن هناك شروط محددة للحصول على هذه المساعدات.
وفي مقال نشره على صفحته علي الفيس بوك “الصحفي” ، قام بكشف تفاصيل تلك الشروط والتي تشمل وجود واسطة، حيث ذكر أن القائمين على تلك الجمعية هم بعض أعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بأسيوط. وأشار إلى أن أقل مبلغ ممكن يتم صرفه هو 20000 جنيه.


ومن بين التساؤلات التي طرحها الصحفي في مقاله:
1. مصير الأموال التي تركها الحاج/ سيد بشندي في حساب الجمعية، والتي كان أخرها مبلغ 200000 جنيه، وهل تم صرفها كمساعدات لبعض زوجات أعضاء مجلس الإدارة والموظفين.

يبدو أن هذا الكشف سيثير العديد من التساؤلات حول عمل الجمعية وإدارتها، وقد يتطلب التحقيق العميق للكشف عن تفاصيل أوسع حول هذا الأمر.

المقال الثالث : 
قام الصحفي محسن بدر بالكشف عن تفاصيل مثيرة حول إنفاق جمعية الإنشاء والتعمير في محافظة أسيوط لمبالغ ضخمة خلال العام الماضي، مما أثار تساؤلات حول توجيه هذه الأموال والشفافية في التعامل معها.
في مقال نشره على صفحته علي الفيس بوك “الصحفي“، أكد الصحفي أن الجمعية قامت بصرف مبالغ تقدر بحوالي 1700000 جنيه كرواتب للموظفين و 4200000 جنيه كمكافآت، بالإضافة إلى 975000 جنيه كحوافز للعاملين بها، وهذا في ظل وجود عدد قليل جدًا من الموظفين في الجمعية الذين لا يتجاوز عددهم 26 موظفًا. وأشار إلى أن هذه الأرقام تثير تساؤلات حول مصير تلك الأموال وما إذا كانت تصل فعلًا إلى الموظفين المستحقين.

الصحفي وجه أيضًا التساؤلات إلى مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط والاتحاد التعاوني الإنتاجي والجهاز المركزي للمحاسبات حول ما إذا كان هناك رقابة كافية على الأموال العامة داخل الجمعية.

يبدو أن هذا الكشف سيستمر في التصاعد وسيتطلب مزيدًا من التحقيقات والشفافية لفهم كيفية إدارة الأموال في الجمعية ومصيرها النهائي.

 

شاهد أيضاً

انتظام الدراسة بجامعة أسيوط الأهلية بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري 2023/2024

د. المنشاوي: اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن انتظام سير العملية التعليمية وحزمة من الأنشطة والفعاليات …