أخبار عاجلة

الأعلى للجامعات: مديونيات “الصحة” للمستشفيات الجامعية تتجاوز 300 مليون جنيه

بدأت إدارات المستشفيات الجامعية التابعة للجامعات فى مخاطبة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، للتدخل ومطالبة وزارة الصحة بتسديد مديونياتها للمستشفيات الجامعية، وذلك فى محاولة لتحسين الأوضاع الخاصة بهذه المستشفيات.

وكشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، أن رؤساء الجامعات طالبوا وزير التعليم العالى والبحث العلمى بالتدخل ومخاطبة وزارة الصحة، الذى وجه بدوره لحصر مديونيات وزارة الصحة الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى تمهيدًا لمخاطبة وزارة الصحة فى هذا الأمر.

وأضاف المصدر، أن مديونيات وزارة الصحة للمستشفيات الجامعية تتجاوز الـ300 مليون جنيه، وأن الجامعات تُطالب أيضًا بتعديل الأسعار الخاصة بالتأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة لتتوافق مع الأسعار الحالية، مشيرًا إلى أن هناك عمليات علاج لمرضى تتكلف مبالغ زهيدة طبقًا للقواعد القانونية المعمول بها فى هذا الصدد.

من جانبه، أشار الدكتور حسام عبد الغفار، أمين مساعد المجلس الأعلى للجامعات لشئون المستشفيات الجامعية، إلى أن مديونية المستشفيات الجامعة على وزارة الصحة تحت بند “العلاج على نفقة الدولة” فقط بلغت 183 مليون جنيه حتى ديسمبر 2016، وذلك خلال التأمين الصحى.

وأكد عبد الغفار، أن المجلس يقوم بتجهيز مديونية المستشفيات الجامعية على وزارة الصحة تمهيدًا لإرسالها لوزير التعليم العالى ومخاطبة وزارة الصحة بخصوص هذا الأمر، مشيرًا إلى أن أى أموال يتم رصدها للمستشفيات الجامعية فى هذا التوقيت الحرج ستساهم فى حل المشكلات الموجودة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، أنه من المقرر الانتهاء من حصر المديونيات الخاصة بالمستشفيات الجامعية على وزارة الصحة خلال أسبوع، مؤكدًا أن هناك قرارًا سابقًا للمجلس الأعلى للجامعات بتشكيل لجان فنية وقانونية ومالية لدراسة تحديد سعر عادل للمناقصات الموقعة بين المستشفيات الجامعية وشركات المستلزمات الطبية، مشيرًا إلى أن هذه اللجان الفنية تشمل المناقصات السارية.

شاهد أيضاً

تخفيضات كبيرة على السلع الأساسية في إطار مبادرة حكومية: اللحوم والأرز والدواجن بأسعار مخفضة

قال المهندس عادل عبدالعزيز، العضو المنتدب التجاري للشركة العامة لتجارة الجملة، إنه وفقا لمبادرة تخفيض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *