البرلمان”: 13 ألف قتيل و4 مليارات جنيه خسائرنا سنويًا من حوادث الطرق

قال عماد محروس عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن هناك أكثر من 13 ألف قتيل وخسائر تقدر بــ4 مليارات جنيه سنويًا بسبب حوادث الطرق فى مصر، وهذا الأمر يلزمنا بضرورة أن تكون هناك خطة جادة من قبل الحكومة لوقف هذه الحوادث.

 

واقترح محروس، فى تصريح لــ”اليوم السابع”، تشكيل لجنة قومية مستقلة تضم عددًا من الهيئات والوزارات التى يتعلق عملها بحالة الطرق فى مصر، على أن تقوم هذه اللجنة بوضع خطة وبرنامج زمنى واضح يساعد فى مواجهة حوادث الطرق فى مصر ويضع ترتيبات آمنة توقف هذه الحوادث.

 

وأكد عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن هناك بعض الشركات التى تحقق مكاسب كبرى من رسوم المرور، وهذه الشركات عليها أن تساعد الدولة فى مراقبة الطرق إلكترونيًا، وتحديث كافة الوسائل الموجودة على الطرق.

 

وكان المهندس توفيق عبد العال، رئيس قطاعات ومناطق الطرق بوزارة النقل، أكد فى تصريحات له داخل لجنة النقل بمجلس النواب، إن هناك تعليمات من رئيس الجمهورية، بعمل نظام شامل لمراقبة كل الطرق إلكترونيًا، مضيفًا إن هناك اجتماعات دورية مع الأمانة العامة لوزارة الدفاع لبحث تنفيذ الأمر

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *