“البيئة” تشارك العالم في الاحتفال بساعة الأرض

شاركت أمس وزارة البيئة في الاحتفال العالمي بساعة الأرض 2017، فى احتفالية المتحف القومي للحضارة المصرية، بحضور الدكتور خالد فهمي وزير البيئة وممثلي عدد من الجمعيات الأهلية وملكة جمال مصر للسياحة والبيئة وعدد من الإعلاميين والشباب والمواطنين.
وتم إطفاء أنوار المتحف من الساعة 8:30 مساءً حتى 9:30 مساءً، وتم إشعال الشموع ورفع لافتات تعبر عن الدعم والمشاركة لمبادرة إطفاء الأنوار لمواجهة آثار التغيرات المناخية.
وأوضحت البيئة، فى بيان لها مساء اليوم الأحد، أنه تم إطفاء الأنوار بعدد من المعالم الرئيسية كالأهرامات والقلعة وبرج القاهرة ومكتبة الإسكندرية إلى جانب مشاركات عدد من الجهات والمجتمع المدني والمواطنين.
وأكد وزير البيئة أن مشاركة فئات مختلفة من المواطنين في هذا الحدث يدل على وعي المواطن بأهمية البيئة ورسالة ساعة الأرض والتي تهدف إلى ترشيد الاستهلاك للموارد الطبيعية للأرض وخاصة ترشيد الطاقة التي ينتج عنها انبعاثات للغازات الدفيئة، والتي تتسبب بدورها إلى تفاقم ظاهرة تغير المناخ التي تنتج عن ارتفاع درجة حرارة الأرض وما يتبع ذلك وبالتالي التأثير على التنوع البيولوجى والحياة بشكل عام.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *