أخبار عاجلة

“الجنايات” تستأنف محاكمة “مرسي” و14إخوانيا في “أحداث الاتحادية”

تستأنف، اليوم السبت، محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، نظر محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى، و14 من قيادات الإخوان الإرهابية، أبرزهم محمد محمد إبراهيم البلتاجى، وعصام الدين محمد حسين العريان، فى الأحداث التى وقعت 5 ديسمبر 2012، أمام قصر الاتحادية بين أعضاء جماعة الإخوان ومتظاهرين معارضين، مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف، بالإضافة إلى إصابة العشرات.
كانت المحكمة قد أجلت القضية لحين ورود تقرير اللجنة الثلاثية من اتحاد الإذاعة والتليفزيون وفحص تقريرها الفني بشأن الأسطوانات التي قدمتها النيابة والتي تصور بعض وقائع القضية، وقررت في جلسة سابقة انتداب لجنة ثلاثية لفحص مقاطع الفيديو التي أرفقتها النيابة العامة بملف القضية.
كما شاهدت المحكمة 13 مقطعًا من بين 34 مقطعًا مقدمًا من النيابة العامة، وأبدى دفاع المتهمين اعتراضه بعد فض المحكمة الحرز وإثباته في محضر الجلسة أنه عبارة عن أسطوانتين مدمجتين، مشيرًا إلى أن ما قررته النيابة العامة في قرار الإحالة بمحضر أدلة الثبوت مخالف لما أثبتته المحكمة.
كانت هيئة الدفاع عن الدكتور محمد مرسى وقيادات جماعة الإخوان، قد أعلنت حضورها الجلسة فى الوقت الذى رجح فيه بعض أعضاء هيئة الدفاع الانسحاب من الجلسة.
وقال محمد الدماطى، إنه سيحضر الجلسة، فى الوقت الذى سيحضر فيه عضو آخر من هيئة الدفاع فى جلسة رد المحكمة المقرر لها غدًا أيضًا.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *