الحكومة: قرار بإنشاء هيئة اقتصادية مستقلة للمثلث الذهبى نهاية مايو المقبل

قال ياسر المغربى، مستشار وزير الصناعة ورئيس لجنة المثلث الذهبى، إن اجتماع اليوم الأربعاء مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، تم خلاله الاتفاق على دراسة التفاصيل النهائية للمثلث للذهبى والموافقة على بدء إنشاء هيئة اقتصادية مستقلة لإدارة المشروعات فى منطقة المثلث الذهبى على أن يتم صدور قرار إنشاء الهيئة نهاية مايو القادم، على أن يكون المقر الإدارى المؤقت لها بمحافظة قنا.

وأوضح، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن الغرض من إنشاء المثلث الذهبى هو التنمية السكانية والمشروع مقسم على 6 مراحل على مدار 30 عاما ويتضمن المشروع 3 محاور رئيسية إحداهما تنمية واستغلال الثروة المعدنية والمحور الثانى هو محور الزراعة بزراعة 36 ألف فدان والمحور الثالث هو محور السياحة التى تعتمد على تجانس السائح القادم على الطبيعة الصحراوية واستغلال الشواطئ على البحر الأحمر.

وأشار إلى أن المشروع يوفر 350 ألف فرصة عمل مباشرة ومليون فرصة عمل غير مباشرة، موضحا أن الدراسات الأولية للمشروعات بالمنطقة بدأت فعليا.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *