الحلقة الثالثة من مستريح اسيوط..الدولة تسحب أرض المدرسة الدولية وما زالت أموال المساهمين عندة.

فكرة وسيناريو محسن بدر

كتبتة ايمان مسعد

مستريح اسيوط – الحلقه الثالثه

 نوهنا ف الحلقتان الأولي والثانيه عن المشروع الاول الوهمي لمستريح اسيوط … (الجيم الذهبي لاسيوط ) ، والذي كان قد جمع مبالغ وهميه بدايه من٥٠ الف حتي ٨٥ الف جنيه ولانعرف عددها وقد قررنا فضح هذا النصاب الدولي الذي يفتخر بكونه نصاب ويحضر مؤتمرات ليعرض تجربته ف النجاح .

والسؤال كيف لجامعه عريقه أن تستقبل نصابا خطير كهذا .. هل يغرهم المظاهر البراقه وقدره الحديث الرائعه … كيف نقدم للطلبه مؤتمر عن النجاح يكون فيه عضوا فاسدا .. اين الاداره  ، من يسنده ويقف بجانبة …. فى الايام القادمه ستضح اكثر الحقائق.

اما اليوم وف الحلقه الثالثه ، هنتطرق للمشروع الثاني( المشروع الوهمي) الذي قام بجمع ٣٠ مليون جنية من هذا المشروع والذى يجمع ٢٠٠ مساهم وكان سعر السهم ١٠٠الف ومع النجاح الفائق لهذا النصاب ف الدعايه رفع سعر السهم١٣٠ واخيرا وليس الاخر ١٥٠ الف جنيه .

مع العلم انه تم سحب الارض بالكامل عن طريق الدولة بسبب تغيير الغرض الذى قامت من اجلة الارض ، وتخصيصها فى مجال اخر غير الزراعة ، ولابد من اعادة اجراءات صعبة جدا قد تظل عشر سنوات اخرى لتقنين الوضع.

ونتسائل كيف لا يهدأ واذ أنه ينعم بالحصانه والامان من مساندي هذا المشروع الذي أظهره كبارقه امل لرفع جوده التعليم ف اسيوط .

نعم انها اروع واعرق المدارس انها المدرسه الدوليه نعم لقد قام هذا النصاب بالتصوير ف الصحراء علي طريق اسيوط الغردقه بجوار لوحه اعلانيه مكتوب عليها مدارس اسيوط الدوليه وقرر طرح السهم للمساهين كالمعتاد.

نعم إنه النصاب الاكثر ذكاءا ف تاريخ مباحث الأموال العامه كيف لك أن تصيح بأن هناك مدرسه دوليه كيف جاءت الجرأة لذلك .

.. اين وزاره التربيه والتعليم من هذا وقد تم وقف تراخيص المدارس الدوليه منذ الاول من يناير ٢٠١٦وتم الاعلان عن وقف تراخيص المدارس الدوليه ف الجرائد الرسميه بتاريخ ٦ يونيو ٢٠١٦ وحتي تاريخه والقرار ساري فكيف لك ياعظيم المشروعات تقوم بتشغيل هذه المدرسه .

.. ثانيا اين الجهه المانحه فكل مدرسه دوليه  لابد لها من جهه مانحه تشرف علي المناهج الاجنبيه ، هنا عظيم الاراء قال إن المدرسه امريكيه وبريطانيه ، فكيف  حصلت علي موافقه الجهتين المانحتين لهذا واين الموافقه فلابد من اشهارها علنا لجميع المساهمين.

ثالثا اين خطوات ترخيص وبناء المدارس الدوليه طبقا للشروط والاحكام الخاصه بالتربيه والتعليم والتي تنص وتلزم بعد تقديم الجهات المانحة ووضع الاموال الخاصه ف الصندوق والطابع أن يتم تأسيس الشركه المالكه المدرسه وتعلن رسميا ومن خلال تلك الشركه يتم وضع ممثل قانوني لهذه الشركه .

 اين الشركه؟ اين الممثل القانوني يا عبقري هذا الزمان؟ .

رابعا اين رفع المساحي لقطعه هذه الارض علي GPS .

خامساً اين الرسومات الهندسيه والمجسم لهذه المدرسه حيث المبني والملاعب والتصور الطبيعي لهذا الكيان والذي يتم الاعلان عنه وبشفافيه ف الاعلانات الخاصه بالمكان فهو لايوجد.

سادسا اين الملاحظات علي الارض واعاده الدراسه واين الرسم الهندسي النهائي الذي عليه تم اخد ترخيص المدرسه والموافقه المبدأيه من وزاره التربيه والتعليم .

سابعا اين رخصه البناء التي يصدرها الحي لتقوم بالبناء ورمي الاساسات والتي تأتي بعد خطاب صلاحيه الموقع هل تعتقد أنك اذكي من الجميع .

أن قرارا صلاحيه الموقع يضعك انت ومن معك فى تلاعب بالمال العام وفتح قضيه فساد جديده باسيوط .

ومن هنا نقوم بتوجيه بلاغ للنائب العام حيث قام المدعو بالتلاعب بالاراضي الخاصه بمحافظه اسيوط بطريق الغردقه والتي تم منحها للمستثمرين كردون زراعي باسعار رمزيه وبموجب عقد واضح وصريح لايمكن فيه البيع لاي غرض اخر غير الزراعه قام هذا الشخص وبموافقه وبامضاء من ياسر الدسوقي محافظ أسيوط نعم (للاسف حيث يتفاخر هذا الشخص بالموافقه من محافظ أسيوط) بتخصيص ٥الاف متر لبناء المدرسه .

تم اعلان صلاحيه هذا الموقع علي الانترنت ومكتوب أعلاها استثمر وانت مطمئن .

هل محافظ أسيوط يعلم بهذا أنه واجه جميله لنصاب اكثر من رائع لما لم يلتفت لاستغاثه الدكتوره التي قالت إن هذا الشخص نصاب ولم يعطيها حق شراء الارض لماذا لم يتحقق من عقود البيع .

لماذا لم يقوم بفتح تحقيق فوري بدايه من بيع ارض ليست للبيع وتحويلها واستصدار تراخيص البناء تم الاعلان عنها؟

مامدي الاستفاده من هذا الفساد … وكيف تم تجاهله ……

فى الحلقات القادمه سوف يتم الاجابه عن هذا السؤال وتوضيح بالفيديو صدق كلامنا

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: 90% من الأدوية متوفرة وعودة إنتاج الغاز بحقل ظهر قبل يونيو

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن هناك انفراجة ليست بسيطة فى توافر نوعيات من …

تعليق واحد

  1. والارض مقابل مصرف سيول
    مستحيل يتوافق لها على ترخيص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *