الزمالك يواصل سجله “النظيف” في دوري الأبطال بتعادل سلبي مع “نكانا”

كتب- محمد فضل
تمكن الزمالك المصري من الحفاظ على نظافة شباكه خارج أرضه، في المباراة التي جمعته بفريق نكانا ريد ديفلز الزامبي مساء السبت، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال إفريقيا والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.
هذه النتيجة تصب في صالح الزمالك في الإياب، حيث يحتاج الفريق الأبيض للفوز بأي نتيجة لخطف بطاقة التأهل إلى دور المجموعات.
دفع أحمد حسام ميدو، المدير الفني للزمالك، بالثنائي عرفة السيد وأحمد جعفر في خط الهجوم منذ البداية ليغير الإسلوب الذي اعتمد عليه طوال الفترة الماضية.
الزمالك عانى من سوء أرضية الملعب، ولجأ إلى التمريرات الطولية لصعوبة اللعب على الأرض، لذلك لجأ ميدو لاستغلال قدرات جعفر وعرفة في الرأسيات بالدفع بهما من البداية.
وبدأ نكانا المباراة بشكل سريع وحاول منذ البداية تهديد مرمى الحارس عبد الواحد السيد بهجمات متتالية، لكن الدفاع “الزملكاوي” ظل صامداً أمامها.
واستمرت المحاولات الزامبية على مرمى الزمالك، وتخلى الفريق الأبيض عن تراجعه الدفاعي وحاول الرد بتسديدة قوية من محمود فتح الله لكنها علت العارضة.
هدأت المباراة نسبياً في النصف الثاني من الشوط الأول لينجح الفريق المصري في إنهاء الشوط بشباك نظيفة بعد التعادل بدون أهداف.
لم يتغير السيناريو كثيراً في الشوط الثاني، فلجأ الزمالك إلى تأمين دفاعه خوفاً من تلقي أي هدف، في ظل زحف نكانا نحو مرماه.
واتسم أداء دفاع الزمالك بالبسالة والصمود في التصدي لكافة محاولات أصحاب الأرض، فيما تألق عبد الواحد السيد وذاد عن مرماه ببراعة في أكثر من فرصة.
وامتص لاعبو الزمالك حماس الفريق الزامبي وجماهيره بتهدئة إيقاع المباراة، أملاً في المحافظة على النتيجة وعدم تلقي أي هدف يصعب من مهمتهم في لقاء الإياب.
ونجح الزمالك في المرور إلى بر الأمان حتى نهاية المباراة لينجح في فرض التعادل السلبي على نكانا.

شاهد أيضاً

حازم إمام يشيد بنزاهة انتخابات الزمالك ويتمنى التوفيق للمجلس الجديد

أكد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن انتخابات الزمالك خرجت بمشهد حضارى، متمنياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *