السلطات الدنماركية أعلنت رفع حظرالسفر عن شرم الشيخ 

أعلنت وزارة السياحة أن الخارجية الدنماركية قامت بتعديل تحذيرات السفر الخاصة بمصر تعديلا إيجابيا حيث أصبح متاحا السفر إلى كل من شرم الشيخ والقاهرة والاسكندرية ،بالاضافة إلى المناطق التي لم يكن يشملها الحظر من قبل والتي تشمل البحر الاحمر وجنوب مصر والرحلات النيلية الى ابو سمبل.
ومن جانبه أعرب وزير السياحة هشام زعزوع عن تفائلة بشأن قيام السلطات الدنماركية ، والالمانية ، والايطالية ، برفع تحذيرات السفر إلى شرم الشيخ في فترات متقاربة ،لافتا أنه يأمل أن تحذو باقي دول الاتحاد الاوربي حذو الدنمارك والمانيا وايطاليا وأن تقوم بالغاء تحذيرات السفر الى شرم الشيخ في أقرب وقت خاصة في ظل بوادر استقرار امني وسياسي.
وأشار زعزوع إلى أن العلاقات المصرية الدنماركية تمتاز بالعراقة وفي تحسن ملحوظ ليس في مجال السياحة فحسب بل تمتد إلى مجالات الصحة والثقافة وتكنولوجيا المعلومات ودعم الطاقة المتجددة من خلال مشروعات الطاقة بالريح بالزعفرانة ، لافتا أن مصر دولة مفضلة للدنماركييين خاصة في الشتاء .
يذكر أن المكتب السياحي المصري باستكهولم يشارك بفاعلية في الاحداث والمناسبات السياحية بالدنمارك ترويجا للمقصد السياحي المصري ، فقد شارك المكتب السياحي المصري باستكهولم في المعرض السياحي الدنماركي “أجازة للجميع لعام 2014 ” الذي عقد في الفترة من 21-23 فبراير 2014.

شاهد أيضاً

استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم، الثلاثاء

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي استقرارا ملحوظا مقابل الجنيه المصري، اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *