السيسي

السيسي: مهمة المعلمين حساسة في بناء الإنسان المصري والدولة تراقب الانتقاء بعناية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مهمة المعلمين خطيرة وحساسة في بناء الإنسان المصري.

وأضاف خلال فعاليات جلسة «بناء الإنسان» ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر، اليوم الثلاثاء، أنه عندما كانت الدولة عن قبول مدرسين في مرحلة التعليم الأساسي كان يتم التقدم عبر موقع الوزارة، ثم تُوجَّه شكاوى بخصوص غياب العدالة.

وأوضح أن معايير الانتقاء كانت عامة للغاية، مشيرا إلى أن الدولة أعدت برامج للتقييم والاختبار لمن يتقدموا لشغل هذه الوظيفة.

ولفت إلى أن الفرصة تكون متاحة للجميع للتقدم، كما أن العدالة تتحقق من خلال التقييم والاختبار.

وكان الرئيس السيسي قد عقد اجتماعا اليوم الثلاثاء، مع أعضاء المجلس الأعلى للجامعات، ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر.

وناقش الرئيس السيسي، خلال الاجتماع، جودة التعليم والتنافسية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، واستمع السيسي، لشرح من رئيس جامعة القاهرة عن الجهود المبذولة لرفع تصنيف الجامعة في المؤشرات الدولية، كما استمع لشرح من رئيس جامعة الإسكندرية عن جهود ربط البحث العلمي بالصناعة.

وكان الرئيس السيسي قد وصل إلى جامعة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية، وكان في استقباله رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …