وزير التربية والتعليم: إصلاح التعليم تحديات كبيرة تجابهها الدولة وتحتاج جهوداً مستمرة

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إصلاح التعليم عملية ليست سهلة أو بسيطة، مؤكدا أن تحديات كبيرة تجابه هذا القطاع.

وأضاف خلال فعاليات جلسة «بناء الإنسان» ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن الدولة طبقت فلسفة الإصلاح التعليمي وليس التطوير.

وأوضح أن الأبنية التعليمية لم تكن تلبي الخدمات وكانت متهالكة من الناحية التركيبية أو الوظيفية، كما أنّ المناهج كانت جامدة، في حين أن العالم يشهد ثورات معرفية متتالية.

وذكر أن المناهج التي تعتمد على الحفظ والتلقين لم يعد لها جدوى، وأن الطلبة يجب أن يكونوا مصدر إنتاج المعلومات وليس تلقيها.

وكان الرئيس السيسي قد عقد اجتماعا اليوم الثلاثاء، مع أعضاء المجلس الأعلى للجامعات، ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر.

وناقش الرئيس السيسي، خلال الاجتماع، جودة التعليم والتنافسية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، واستمع السيسي، لشرح من رئيس جامعة القاهرة عن الجهود المبذولة لرفع تصنيف الجامعة في المؤشرات الدولية، كما استمع لشرح من رئيس جامعة الإسكندرية عن جهود ربط البحث العلمي بالصناعة.

وكان الرئيس السيسي قد وصل إلى جامعة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية، وكان في استقباله رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

شاهد أيضاً

تحت عنوان “Create Your Future” أو “اصنع مستقبلك”، يقوم الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بتنظيم مؤتمر “خطوة على الطريق”

“Step On The Way” الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة(EPSF) هو منظمة طلابية غير حكومية تابعة للاتحاد …