السيسي يطالب الأمم المتحدة برفع المعاناة عن ملايين الأبرياء

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بمقر إقامته في الأردن أنطونيو جوتيرس سكرتير عام الأمم المتحدة، وذلك عشية انعقاد القمة العربية الثامنة والعشرين.
شهد اللقاء تباحثًا بشأن عدد من القضايا العربية والإقليمية والدولية، خاصة الأوضاع فى سوريا وليبيا وجنوب السودان، فضلًا عن آخر التطورات على صعيد عملية السلام فى الشرق الأوسط.
وأكد الرئيس الاهتمام الذي توليه مصر لدور ورسالة الأمم المتحدة في تعزيز التعاون الدولي والحفاظ على السلم والأمن الدوليين، خاصة في ضوء تزايد التحديات الإقليمية والدولية التي يواجهها المجتمع الدولي في الآونة الأخيرة.
وأشاد السكرتير العام للأمم المتحدة بالجهود المصرية على صعيد مختلف القضايا الإقليمية، مشيرًا إلى محورية الدور الذى تلعبه مصر لاستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة ومساعيها الحثيثة للتوصل إلى حلول شاملة لمختلف الأزمات التى يمر بها الشرق الأوسط.
وأكد الرئيس خلال اللقاء حرص مصر على التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التى تشهدها بعض دول المنطقة، وسعيها إلى الحفاظ على وحدتها وسلامة أراضيها وصون مقدرات شعوبها، فضلًا عن دعم مؤسساتها الوطنية وتمكينها من بسط سيطرتها على أراضيها.
وشدد على ضرورة قيام الأمم المتحدة والمجتمع الدولى بتوجيه رسالة واضحة لمختلف القوى التى تعمل على التدخل فى الشئون الداخلية لدول المنطقة، بضرورة رفع المعاناة عن الملايين من الأبرياء، والسماح لهم بالعيش فى مناخ من السلام والاستقرار.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *