الشاعر د . عبد الجواد مصطفى عكاشةيكتب :في الرد على الدكتور ثروت باسيلي

أولاً لمن لا يعرف الدكتور ثروت باسيلي فهو وكيل المجلس الملي الأعلى
الدكتور ثروت صرح لقناة صدى البلد بأن دعوة الدكتور علي جمعة مفتي جمهورية مصر العربية السابق للمصريين و المسلمين بزيارة الأقصى للحد من محاولات اسرائيل السيطرة عليه , هي فكرة عذراء و تنفيذها من رابع المستحيلات لأن اسرائيل لن تترك الزائرين للأقصى يتحركون كما يحلو لهم و لن تقف مكتوفة الأيدي و ستغلق أمامهم المطارات و ربما تعتقل بعضهم . أسأل هنا الدكتور ثروت و هل ما ذكرت يبرر عدم زيارة الأقصى و أين أنتم من نداء الجهاد لتحرير الأقصى و لم لا تعتبر هذه الزيارات جهاد في سبيل الله و هي و الله كذلك أم ان الجهاد يقتصر في الدول العربية و حيث تريد أمريكا .
يا سيدي الفاضل , اسرائيل اليوم تدعي انها واحة الديمقراطية في العالم العربي و تضخم الامر بنظام إعلامي جبار و قوي و مدعوم حكوميا و مؤسساتيا فهل تدرك مع تواصل المحاولات لزيارة الأقصى سواء نجح البعض بالوصول أو فشل ان هذه الزيارات تقدم دعما قويا و لو معنويا لأهلنا في القدس يزيد من اصرارهم على البقاء و يدعم صمودهم ؟
هل تدرك حجم الصدمة التي ستصيب اسرائيل من هذه الزيارات المتكررة و المتلاحقة بلا انقطاع ؟لا أعلم انك كنت تتابع ما يحدث يوميا في الأقصى أم لا و على الحالتين فأنت مخطئ و جانبك الصواب في رفض الزيارة .
الجماعات الصهيونية المتطرفة تواصل اقتحاماتها اليومية للأقصى بدعم من جيش الاحتلال و قواته و أهلنا في القدس و الذين هم المرابطون حقاً يحاولون قدر استطاعتهم ايقاف هذه المحاولات و لكن القوة لها دور هنا فينجحون مرة و يفشلون مرات هذا يا دكتور على سطح الأرض أما تحت الأرض فالحفريات تحت الأقصى شارفت على نهايتهاببركات صمتكم وبدعوات مثل دعوتك و كلامك هذا و إن هي إلا أيام و نصحوا على خبر سقوط المسجد الأقصى و تدميره .
للدكتور على جمعة منا من فلسطين كل الاحترام لأن دعواه هي دعوى للجهاد الحق على أرض الجهاد و أرض الرباط و لتصمت كل الألسن التي تغرد خارج هذا السرب الذي يقوده الدكتور علي جمعة

شاهد أيضاً

الحب الذى أغضب الملك فاروق…وتفاصيل الفنان الذى كان يزور معشوقتة فى منزلها

كان رشدي أباظة  يزور كاميليا في شقتها في عمارة «الإيموبيليا» وأصبح له مفتاحه الخاص، وأكدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *