الشاى الأخضر والقرفة والليمون والزبادى مفعول سحرى فى حرق الدهون

كتبت نجلاء المصري                                                                                                                                            تتسبب الكثير من الأطعمة فى تراكم الدهون بالجسم، فيما تساعدنا أخرى على حرق الدهون والتقليل من الوزن الزائد بالجسم، والتى تتميز بكونها وسيلة آمنة لخفض الوزن، من دون أى آثار جانبية.

تقول أخصائية التغذية هية أبو الوفا: “الشاى الأخضر من أهم المشروبات التى تساعد على حرق الدهون، حيث أثبتت البحوث العلمية المتخصصة أن تناول 5 أكواب منه كاف لحرق من 60 إلى 80 سعرًا حراريًا يوميا”.

تضيف: كما أن للقرفة قدرة هائلة أيضًا على إذابة الدهون، فبوضع ربع ملعقة قرفة على الطعام تعمل على خفض السكر الزائد فى الدم، والذى يعمل بدوره على منع تخزين وتكون الدهون.

أما بالنسبة للزبادى، فيعتبر من الطرق السحرية للقضاء على الدهون، لأنه يحتوى على نسبة كبيرة من الكالسيوم، خاصة الخالى من الدسم، والتى تعمل على منع تكون الدهون من جديد.

أما بالنسبة لليمون فالأفضل أن نقطعه على شكل حلقات من دون إزالة القشرة الخارجية له، ووضعها فى ماء مغلى، ونتناولها بجانب الطعام حتى تساعد على نسبة حرق الدهون.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة المصرية تكشف عن نجاح مبادرة إنهاء قوائم الانتظار في حملة 100 يوم صحة

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن الخدمات المقدمة بمبادرة إنهاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *