الفيضانات تجتاح إيطاليا.. مصرع 10 أشخاص و4 في عداد المفقودين

الفيضانات تجتاح إيطاليا.. مصرع 10 أشخاص و4 في عداد المفقودين

كتبت:شيم مصطفي

نقلا عن جريدة الوطن

وذكرت الصحيفة أن مياه الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة اجتاحت عدة بلدات في منطقة جبلية في وسط شرق إيطاليا في وقت مبكر من يوم الجمعة ، مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص وهرع العشرات من الناجين إلى أسطح المنازل أو الأشجار في انتظار فرق الإنقاذ. الجارديان البريطاني.
وقال ريكاردو باسكاليني عمدة باربرا للإذاعة الإيطالية الحكومية “لم تكن قنبلة مائية ، لقد كانت موجات مد عاتية” ، واصفا هطول الأمطار المفاجئ مساء الخميس الذي دمر مسقط رأسه في منطقة ماركي بالقرب من البحر الأدرياتيكي.

وأكد رجال الإطفاء مصرع 7 أشخاص وفقدان 3 آخرين ، فيما قالت إذاعة “الراي” الحكومية إن هناك 10 حالات وفاة مؤكدة بينهم طفلان جرف أحدهما بالماء من ذراع والدته بسبب شدة الإصابة. اندفاع المياه ، مضيفًا أنه لا يزال هناك 4 أشخاص مفقودين.

وقال العمدة لوكالة الأنباء الإيطالية أنسا إن أم وابنتها البالغة من العمر 8 أعوام فقدتا أثناء محاولتهما الهروب من الفيضانات في باربرا.

كافح رجال الإطفاء أثناء مساعدة المنكوبين ، حيث وصلت المياه إلى ارتفاع الخصر ، مما دفعهم إلى استخدام القوارب لمساعدة المتضررين من الفيضانات. كتب رجال الإطفاء على تويتر أنهم أنقذوا عشرات الأشخاص من السيارات وأسطح المنازل والتشبث بالأشجار ، وتم نشر طائرات هليكوبتر لنقل الناس إلى بر الأمان في المدن النائية.

وقال عالم المناخ ماسيميليانو فازيني للتلفزيون الحكومي “لقد كان حدثا متطرفا وليس استثنائيا”. وأكد أنه بناءً على حساباته ، تركزت كمية الأمطار التي سقطت على مدى 4 ساعات ، مؤكداً أنها كانت الأكبر منذ مئات السنين.

تعرضت بلدة سينيغاليا لأسوأ فيضان في تاريخها ، بينما غمرت المياه البلدات الصغيرة في التلال القريبة من بلدة أوربينو السياحية.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …