أخبار عاجلة

اللجنة العليا بالأزهر تعقد دورة تدريبية للوعاظ على مستوى الجمهورية

كتب محمد الزهرى:
صرح الدكتور “سعيد عامر” – الأمين العام للجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف – أنه تقرر عقد دورة تدريبية للوعاظ المصريين على مستوى الجمهورية ، في العلوم الإسلامية ، مع التركيز على “الفرق والمذاهب المعاصرة ، والقضايا الفقهية والفكرية المعاصرة ، مع دراسة فقه الواقع والأولويات” ، وأعمال الفتوى – مع التدريب العملي بلجنة الفتوى بالأزهر – ، مع تدريس التنمية البشرية ، والاقتصاد الإسلامي، وذلك في الفترة من ٢ مارس الجارى وحتى ٣ إبريل المقبل .

ومن المقرر مشاركة نخبة من كبار علماء الأزهر في تدريس هذه المواد ، وعلى رأسهم أ. د “صبري عبد الرؤوف” – أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر – ، وأ.د “مسموع أبو طالب” – أستاذ التفسير بجامعة الأزهر – ، و أ. د “محمد ربيع الجوهري” – أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر – ، والشيخ “محمد زكي” – الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية – ، و أ. د “خالد عبدالرازق” – أستاذ الاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر – ، و د. “سمير المعراج” – أستاذ التنمية البشرية -.

الجدير بالذكر ، يأتي ذلك في إطار توجيهات الإمام الأكبر أ. د “أحمد الطيب” ـ شيخ الأزهر ـ بالعمل على رفع المستوى العلمي والثقافي للوعاظ ؛ لمواكبة ومسايرة مستجدات العصر والواقع ، لإنتاج خطاب دعوي متوازن يستلهم الحاضر ، ويستشرف المستقبل .

وفي السياق نفسه ، أوصى أ. د “عباس شومان” – وكيل الأزهر – بعقد امتحان في ختام الدورة ، تكون درجة النجاح فيه ٦٠ ٪ ، مع إعطاء الواعظ المتدرب شهادة يعتد بها في الترقي والابتعاث للخارج

شاهد أيضاً

مخابز بدون رقابة بأسيوط؛ والأهالي تعيش المعاناة

  كتب شحاتة أحمد أهالي محافظة أسيوط تستغيث بالسيد وزير التموين والتجارة الداخلية من المخابز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *