اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية يستقبل أمين عام مجلس وزراء العرب

استقبل اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، الدكتورمحمد بن على كومان أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب، الذي يزور القاهرة حالياً للإعداد للاجتماع الوزاري السنوي للمجلس والمقرر عقده بالعاصمة التونسية خلال شهر مارس المقبل.

وتم خلال اللقاء استعراض الرؤى بشأن عدد من الموضوعات المقرر طرحها على جدول أعمال الاجتماع المقبل للمجلس ومناقشة سبل دعم وتطوير التعاون الأمنى العربي المشترك في ضوء التحديات التي تفرضها المرحلة الحالية على أجهزة الأمن بالدول العربية.

وأكد الأمين العام للمجلس خلال المقابلة على أهمية مشاركة وزير الداخلية بفعاليات الاجتماع الوزاري المقبل في ضوء ما تفرضه الظروف الراهنة من تحديات أمنية تستلزم ضرورة التشاور والتنسيق بشأنها فيما بين السادة وزراء داخلية الدول العربية بهدف صياغة رؤية أمنية موحدة للتعامل مع ظاهرة مكافحة الإرهاب وانتشار الأيديولوجيات المتطرفة.

ومن جانبه، أشاد مجدي عبدالغفار وزير الداخلية بالدور التنسيقي الفاعل الذي تضطلع به الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في تدعيم التعاون الأمني العربي متعدد الأطراف، مؤكداً على ضرورة تضافر الجهود الأمنية العربية وتوسيع دائرة تبادل المعلومات ذات الصلة بالكيانات الإرهابية وتحركات عناصرها لمواجهة التداعيات السلبية التى أفرزتها الصراعات الإقليمية في المنطقة وما صاحبها من إنتشار للفكر المتطرف وتمدد للتنظيمات الإرهابية بعدد من الدول.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *