أخبار عاجلة

المنيا تستعد لموسم حصاد القمح وسعر الأردب 420 جنيه

عبد الله المهدي
أكد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا انه تم وضع الاستعدادات النهائية لاستقبال موسم حصاد و توريد محصول القمح للموسم الحالي وتجهيز الشون وصوامع التخزين لاستيعاب كافة الكميات الموردة مع تذليل كافة العقبات التي تواجه عمليات التسويق وتوفير السولار للمزارعين .

خلال اجتماع اللجنة العليا للقمح برئاسة المحافظ وحضور وكلاء وزارات الزراعة والتموين ومسئولي الشون وبنك التنمية والائتمان الزراعي.

شدد المحافظ على ضرورة المرور المستمر على شون وصوامع التخزين للتأكد من صلاحيتها للتخزين وتلافى أي عيوب فورا كذلك توافر أجولة التخزين الخاصة بالكميات الموردة.

وكلف وكيلي وزارتى الزراعة والتموين بالتنسيق مع بنك التنمية والائتمان الزراعي بمتابعة عمليات التوريد وتقديم تقرير دوري عن الكميات التي يتم توريدها للشون.

قال الدكتور حسن فولى وكيل وزارة الزراعة أنه تمت هذا العام زراعة 271.295 فدان بزيادة قدرها 52ألف و295 فدان عن المستهدف والمقدر بمساحة219 ألف فدان وهو ما سيضع المحافظة في مرتبه متقدمة اثناء موسم التوريد.

وأوضح أنه تم تحديد سعر التوريد بقيمة 420 جنية للإردب تبعاً لدرجة نظافته

وقال وكيل وزارة التموين أنه تم رفع حصة المحافظة من السولار إلى 126 طن يومي لاستيعاب موسم توريد القمح وتم تحديد كمية قدرها 10 لتر سولار لكل فدان ري و25 لتر يومي لكل جرار

شاهد أيضاً

تموين اسيوط يشن حملات بمراكز اسيوط لضبط الاسواق

شنت مديرية التموين باسيوط برئاسة المحاسب ممدوح حماد وكيل وزارة التموين باسيوط بالاشتراك مع العميد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *