النائب بدوى النويشى: “من ساعة ما مرسي حيّا سائقى التوكتوك محدش قادر عليهم”….

سيطرت أزمة “التوكتوك” على اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أثناء مناقشة منظومة إدارة المركبات بأنواعها والرسوم المحلية المرتبطة بالقطاع، وسط استياء شديد بين النواب من انتشار التوكتوك فى مختلف المناطق على مستوى الجمهورية، وعدم وجود ضوابط لعمله، وتأثيراته السلبية على النسق الحضارى، وتعطيله لحركة المرور وتسببه فى ارتفاع نسبة فى الجريمة.
وأكد المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة، خلال الاجتماع، أن اللجنة ستقوم بالتنسيق مع لجنة النقل والمواصلات، لدراسة وضع منظومة المركبات، وهيئات النقل العام سواء فى محافظة القاهرة أو الإسكندرية، مشيرا إلى أن اللجنة ستدرسه بدقة والتعرف على أوجه الخلل فيها، لتبدأ فى عقد لقاءات مع المسؤلين عن هذه الأزمة من الوزارات المختلفة لوضع ضوابط وتقنين أوضاع المركبات.
فيما قال النائب بدوى النويشى: “التوكتوك عامل أزمة كبيرة ويتسبب فى إشغال رهيب فى كل المدن والقرى”، وأضاف مازحًا: “من ساعة ما الرئيس المعزول محمد مرسى وجه التحية لأصحاب التوكتوك وحياهم وإحنا مش قادرين عليهم والفوضى بتاعتهم وأعمال الجريمة التى يرتكبونها”.
من جانبه، أكد النائب صلاح أبو هميلة، عضو مجلس النواب، أن قضية المركبات فى الشارع المصرى لابد أن يتم التعامل معها بحسم كبير، وألا يكون التعامل معها وفق فرض ضرائب جديدة خاصة أن أوضاع الأرياف لا تتحمل فرض ضرائب جديدة. ولفت أبو هميلة، إلى أن الطلاب فى الجامعات بيعانوا من أزمات المركبات والأجرة الزيادة التى ترتفع يوما عن الآخر، مؤكدا على ضرورة أن يكون التعامل مع القضية بشكل شامل.

انتشار التوك توك

شاهد أيضاً

الحملة الانتخابية للمرشح عبدالفتاح السيسي : إنطلاق قوافل إنسانية مصرية نحو فلسطين

أثنى فريق حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على انطلاق قافلة إنسانية ضخمة متجهة نحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *