أخبار عاجلة

الواقعة مجرد توقيف إداري ولاصحة لاختطاف مصريين فى ليبيا

نفي مندوب ليبيا الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عاشور بو راشد الانباء التى ترددت عن اختطاف ٧٠ مصريا فى ليبيا، مؤكدا أن هذه الانباء مختلقة وعارية تماما عن الصحة.

وقال بو راشد – إن ماحدث هو مجرد توقيف ادارى لنحو ٤٦ مواطنا مصريا من جانب وزارة الداخلية الليبية للتأكد من دخولهم البلاد بطريقة مشروعة ومن يثبت دخوله منهم بطريقة غير مشروعه سيتم ترحيله بالطرق المتفق عليها ولن يتعرض لاى سوء.

وناشد السفير بو راشد وسائل الاعلام تحرى الدقة فيما ينشر من أنباء قد تضر بمواطنى البلدين، مشيرا إلى أن هناك ٢ مليون مصرى يعيشون فى ليبيا ويمارسون اعمالهم بكل حرية.. وأن استهداف المصريين فى ليبيا غير صحيح.

واضاف اننا لاننكر اننا نمر بمرحلة انتقالية وقد يكون هناك فراغ امنى ولكن ليس هذا معناه استهداف المصريين فى الاراضى الليبية داعيا الاعلام الى مراعاة ذلك.

وحذر بو راشد من التبعات وردود الافعال التى قد تنجم عن تناول اخبار غير صحيحة وغير دقيقة على مواطنى البلدين، معتبرا أن العلاقات بين مصر وليبيا هى علاقات تاريخية واستراتيجية لن يفلح احد فى النيل منها.

وقال بوراشد إن هناك علاقات مصاهرة بين المصريين والليبيين واستثمارات مشتركة عامة وخاصة معربا عن تفاؤله بمستقبل التعاون بين البلدين.

شاهد أيضاً

مخابز بدون رقابة بأسيوط؛ والأهالي تعيش المعاناة

  كتب شحاتة أحمد أهالي محافظة أسيوط تستغيث بالسيد وزير التموين والتجارة الداخلية من المخابز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *