الوزراء” يشدد على المحافظين فرض الأمن والنظام

 

أنهى المهندس إبراهيم محلب – رئيس مجلس الوزراء – اجتماعه الذي عقده مساء اليوم مع المحافظين بعد أن بدأ بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء القوات المسلحة الذين استشهدوا أمس في عملية إرهابية غادرة بمسطرد.
وحث رئيس الوزراء المحافظين على تحقيق التواصل الدائم مع المواطنين للوقوف على مطالبهم، وتلبية احتياجاتهم، وسرعة حل مشكلاتهم، خاصة ما يتعلق منها بتوفير السلع الأساسية والخدمات والمرافق.
وأكد “محلب” أن الفترة القادمة شديدة الأهمية في مستقبل البلاد، ومن المنتظر أن يتم خلالها استكمال خارطة المستقبل بإجراء الاستحقاقات الانتخابية الرئاسية والبرلمانية، وأن دور الحكومة والمحافظات يقتصر على توفير الدعم اللوجيستي الكامل للجنة العليا للانتخابات لإجراء تلك الانتخابات في نزاهة وشفافية تحت إشراف قضائي كامل.
وطالب رئيس الوزراء المحافظين بإيلاء الاهتمام البالغ بفرض الأمن والنظام، وحماية أرواح المواطنين ومواجهة العابثين والإرهابيين والمخربين بكل حزم في إطار القانون، مشددا على ضرورة إنشاء غرفة إدارة أزمات على مستوى كل محافظة تعمل على مدى الساعة من أجل التعامل السريع مع ما يطرأ من أزمات عاجلة تتطلب التدخل السريع، والتنسيق مع غرف الأزمات التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.
وشدد اللواء عادل لبيب – وزير التنمية المحلية والإدارية – على ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية وتأمين المنشآت المهمة والمؤسسات الحيوية والمرافق تنفيذًا لقرارات اجتماع مجلس الوزراء الطارئ أمس السبت.
وأكد لبيب أهمية التواصل والتعاون مع منظمات المجتمع المدني لما لها من دور مهم وبالغ الحيوية في تنمية المجتمعات المحلية ومساندة دور الدولة في عملية التنمية المجتمعية بكافة أبعادها.
وعرض وزير التنمية المحلية والإدارية خلال الاجتماع الملامح الأساسية لخطة الدولة في مجال إقامة مشروعات تساعد على تشغيل الشباب والقضاء على البطالة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين والنهوض بحياتهم على النحو المطلوب.
وأشار “لبيب” إلى أن الوزارة تقوم بالعمل على الإعداد لعدد من الأمور المهمة ومنها مبادرات تشغيل ومواجهة الفقر بكل القرى والمحافظات، والإعداد المتكامل لخريطة الفقر للقرى والمراكز والمحافظات المصرية، والتحديد لفجوات التنمية بكل محافظة والإعداد العلمي والموضوعي لكيفية تحويل القرية المصرية من قرية مستهلكة إلى قرية مكتفية ثم قرية منتجة ويلي ذلك مصدرة.
وقال: إن أهم الموضوعات التي تعمل عليها الوزارة تتمثل في الإعداد النهائي لإستراتيجيات وخطط وبرامج للتنمية بكل محافظة وقرية يقوم كل محافظ بعرضها في مؤتمر قومي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، يكون أولويته مواجهة البطالة والتشغيل والأمية والفقر والخدمات الأساسية للمواطن المصري من تعليم وصحة ونقل ومواصلات وكهرباء وتموين.
وأكد “لبيب” أن هذه الخطط والبرامج المهمة تتطلب عددًا من الإجراءات والخطوات، التي تضمن نجاحا لتلك الخطط في تحقيق الأهداف المأمولة منها، والتأكد من تحديث البيانات والمعلومات بكل مراكز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بكل محافظة، ومراجعة وتحديث وصف المحافظة والمراكز والقرى بالمعلومات بدقة حتى 2014، والبدء في إعداد خريطة الفقر وفجوات التنمية بكل محافظة، والإعداد للمشروعات الإنتاجية والخدمية “الجديدة” ذات الميزة النسبية من أجل تشغيل ذي قيمة مضافة حقيقية ومتواصل ومستمر، والإعداد للخريطة الإنتاجية والخدمية (الحالية) التي يمكن التوسع فيها، والإعداد لخريطة متكاملة للاستثمار والبيانات والمعلومات اللازمة له.
ودعت وزارة التنمية المحلية والإدارية كافة المحافظات إلى إفادة الوزارة في موعد غايته 31 مارس الجاري بالموقف النهائي من تلك التحديثات والإعدادات المطلوبة واللازمة، مع بدء عقد لقاءات مع كل محافظ على حدة في محافظته في النصف الأول من شهر أبريل 2014.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *