اليوم.. اجتماع طارئ بالكهرباء قبل تطبيق الزيادة على الفواتير

يعقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة صباح اليوم، السبت، بديوان عام الوزارة اجتماعًا موسعًا مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، لمتابعة إجراءات تحصيل مستحقات قطاع الكهرباء والمتأخرات لدى جمهور المشتركين بجميع القطاعات المختلفة.
وأكدت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء، أنه على غير العادة دعا الدكتور محمد شاكر قيادات قطاع الكهرباء للاجتماع، للوقوف على نسب تحصيل رسوم استهلاك الكهرباء خلال عام ٢٠١٦ ـ ٢٠١٧، خاصة مع اقتراب انتهاء السنة المالية، وحلول موعد تطبيق الزيادة السنوية على شرائح استهلاك الكهرباء المقرة منذ أغسطس ٢٠١٤ على أن يتم تطبيقها على مدار ٩ سنوات.
وكشفت المصادر أن هناك دراسة جادة من قبل رئاسة مجلس الوزراء بشأن قيمة الدعم المقدم هذا العام للسنة المالية ٢٠١٧ ـ ٢٠١٨ للطاقة، وتتضمن خفض الدعم عن العام الماضى، والذى قدر بـ ٢٩.٩ مليار جنيه، مشيرة إلى أن جميع المؤشرات الاقتصادية الناتجة عما تم اتخاذه من إجراءات فى برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى، أكدت أنه من الضرورى الاستمرار فى خفض الدعم المقدم للطاقة لمواجهة التضخم وتعافى الاقتصاد.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *