بالصورة ..وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري أمام ديوان عام سوهاج احتفلا بعيد المحافظة القومي

شيماء سرور
وضع اللواء محمود عتيق ، محافظ سوهاج ، إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري ، احتفالاً بعيد المحافظة القومي ،يرافقه الدكتور نبيل نور الدين ، رئيس جامعة سوهاج ، والعقيد نبيل شحاتة ، الحاكم العسكري بالمحافظة ، واللواء أحمد شاهين ، حكمدار مديرية أمن سوهاج ، نائبا عن المدير ، وممثل للأزهر الشريف ، والكنيسة ، ولفيف من قيادات المحافظة التنفيذية والشعبية .

وقال ” المحافظ” في كلمة بماسبة تلك الذكرى / أهنئ شعب سوهاج الكريم بيده القومي ، والشعب المصري عامة بهذه المناسبة ، وأطمح أن يكون هذا الاحتفال هو احتفالاً ببدء انطلاقة العمل والإنتاج في كافة الاتجاهات، مثل الصحة، والتعليم، والأمن، والمرور.
وطالب بسرعة الإبلاغ عن أي مخالفات في الشارع السوهاجي والتي يمكن أن تعيق حركة العمل والإنتاج. .
وأضاف أن العيد القومي للمحافظة يعود إلى قوة وبسالة الشعب السوهاجي في مقاومته وتصديه لقوات الغزو الفرنسية حينما جاءت بحملتها الشهيرة على مصر، وزحفت بجيوشها إلى الجنوب، ولكنها لاقت مقاومة شديدة من أهل المدن، والقرى بالمحافظة، وحدثت عدة معارك، أظهرت كفاح المصريين عامة، وعدم رضوخهم للذل والاستعباد .

ومن المشار إليه أن احتفالات المحافظة اقتصرت على وضع إكليل الزهور اليوم على النصب التذكاري ، وصلاة الجمعة غدا في ميدان العارف بالله ، وتم إلغاء برنامج الاحتفال مواساة لأهالي شطورة وأسر ضحايا حادث الانفجار الأليم الذي راح ضحيته 23 شخص .

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *