بالصور «البريد»: نراجع مطالب العاملين وطلبنا تأجيلها للدراسة القانونية

كتب- محمدفضل

قال مسؤول بالهيئة القومية للبريد، إن مجلس إدارة الهيئة استجاب في اجتماعه، الخميس الماضي، لمطالب العاملين في حدود الإمكانيات المالية للهيئة، مضيفًا أن بعض المطالب تم تأجيلها لحين دراستها قانونيًا.

وأضاف أن العلاوة الدورية للعاملين تمت إحالتها لمجلس الدولة، مشيرًا إلى أنه فيما يخص الحد الأدنى للأجور، فإن رواتب العاملين بالهيئة تتجاوز الحد المقرر 1200 جنيه إلا أن بعض الكوادر العليا بالهيئة يطلبون الاستفادة من قيمة الحد الأدنى 400% من الراتب الأساسي وقامت الهيئة بدراسة هذا المطلب وتبين أن رواتب العاملين تتجاوز النسبة المقررة وتصل إلى 430% من الراتب الأساسي.

وقال، إن الهيئة تسعى جاهدة لإنهاء الإضراب قبل بدء صرف المعاشات لعدم التأثير سلبًا على المستفيدين.

وأضاف أن المطلب الخاص بالاقتراض من الهيئة بضمان الراتب هو أمر غير قانوني وليس من حق الهيئة تنفيذ ذلك إلا أن وزير الاتصالات أرسل خطابًا لوزير التضامن الاجتماعي، يطلب تسهيلات ومزايا للعاملين بالهيئة للاقتراض من بنك ناصر الاجتماعي.

وأكد أن الهيئة استجابت لمطالب العاملين وبالتالي لا داعي للإضراب المستمر حاليًا.

وقال، إن الهيئة خفّضت قيمة الاشتراك بصندوق الولاء والانتماء من 8% إلى 5% لتخفيف العبء على العاملين وهذا الصندوق يمنح العام مكافأة عند الخروج للمعاش متصل إلى 90 شهرًا من راتبه الأساسي.

وتوقع أن ينتهي الإضراب سريعًا، لاسيما في ظل قنوات الحوار التي تم فتحها مع العاملين وساهم في عودة عدد من المكاتب للعمل ورفض الإضراب.

شاهد أيضاً

تموين اسيوط يشن حملات بمراكز اسيوط لضبط الاسواق

شنت مديرية التموين باسيوط برئاسة المحاسب ممدوح حماد وكيل وزارة التموين باسيوط بالاشتراك مع العميد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *