بالصور مؤتمر ( أبدا لن تسقط مصر) بمجلس مدينة أبوتيج

كتب _ محمد رأفت

قالت السفيرة ناهد محمد شاكر أن المؤتمر الهدف منه توعية الشباب الي مخاطر التدخين الكثيره وخطورة الارهاب علي الوطن وطالبت السفيره ناهد من الحضور  توعية شباب القري بصفه خاص لانهم الفئة الاكثر تعرض لمخاطر الادمان بسبب بعض العادات والتقاليد السيئه وأضافة انه يجب الوقوف بجانب الوطن في ظل المرحله الحرجه التي تمر بها مصرنا الحبيبه والصبر علي الغلاء الفاحش لكي نعيش عيشه أفضل في المسقبل

وأضاف الدكتور نادي سيد علي مندوب رئاسة الوزراء أن مخاطر التدخين كثير جدا فقد تناولت العديد من الأبحاث أضرار التدخين على الجسم عامة، اضرار التدخين على القلب بشكل خاص والزيادة الكبيرة التي قد يسببها التدخين في احتمالات ومخاطر الإصابة بأمراض القلب. عندما يتعرض الجسم لأضرارا التدخين، فإنه يبدأ بإصلاح هذه الأضرار، ومنها مشكلة عدم توزيع الدم الغني بالأكسجين على جميع أجزاء الجسم. إذا، فالتدخين يسبب خللا في نقل الدم الغني بالأكسجين إلى أجزاء الجسم المختلفة، بينما تعتبر مشكلة تضيق الأوعية الدموية، إحدى الظواهر الخطيرة الناتجة عن هذا الخلل.

بسبب التدخين، تتقلص شرايين الساقين وشرايين الذراعيين، وهي الظاهرة المعروفة باسم: “أمراض الأوعية الدموية المحيطية”. يؤدي هذا الامر لأن لا تحصل أعضاء في الجسم على الأوكسجين الذي تحتاج إليه، مما يسبب الالام، وحتى الغنغرينا، الأمر الذي من الممكن أن يؤدي إلى بتر الساقين. تشمل فئة الناس الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية المحيطية، الكثير من المسنين والمدخنين، الذين يزيدون من مخاطر إصابتهم بهذا المرض أو أمراض القلب بسبب التدخين واضراره على القلب.

وتحدث اللواء عمر أبو سالم مستشار العلاقات العامة للصندوق العالمي للتخطيط والتنميه التابع للامم المتحده  والمنظم والداعم الرئيسي للمؤتمر أنه يجب علي الكل أن يقف بجانب مصر في ظل الظروف الصعبه التر تمر بها وقال أنه يتشرف بوجود السفيرة ناهد محمد شاكر في مدينه أبوتيج .

واضاف أسلام مهدي مهندس احد حضور المؤتمر أنه أٍستفاد من المؤتمر في ظل وجود كوكبه من الشخصيات العامه والسياسية وطالب أن تقام مثل هذه المؤتمرات في عدة مراكز أخري حتي يستفيد أكبر شريحة من الشباب الوطني المخلص من القامات الكبيره التي حضرت اليوم .

شاهد أيضاً

بالانفوجراف .. قرارات مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي عن شهر يناير 2024

مجلس جامعة أسيوط يعقد اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي مجلس الجامعة يوجه التهنئة لفخامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *