بالفيديو..إجبار رئيس تليفزيون أوكرانيا على الاستقالة لبثه كلمة بوتين

متابعه – محمد فضل
أجبر أحد نواب البرلمان الأوكرانى رئيس التليفزيون الرسمى الأوكرانى على الاستقالة من وظيفته وإهانته وضربه بمساعدة رجال آخرين بعد أن اتهموه بإذاعة دعاية روسية عبر التليفزيون الأوكرانى من خلال بث كلمة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بشأن ضم شبه جزيرة القرم لروسيا أمس الثلاثاء.

وتسلل النائب إيجور ميروشنيتشينكو من حزب سوبودا (الحرية) اليمينى الشعبوى برفقة خمسة مساعدين إلى مكتب رئيس التليفزيونى الرسمى الأوكرانى، ألكسندر بانتيليمونوف فى كييف وهاجموه وأجبروه على توقيع استقالته وهو ما فعله رئيس القناة.

وانتقدت منظمة العفو الدولية الواقعة بشدة اليوم الأربعاء والتى وثقها منفذوها بالفيديو، ودعت المنظمة القائمين على السلطة فى أوكرانيا بـ”بعث رسالة واضحة تفيد بأنها لا تسمح بمثل هذا التصرف فى أوكرانيا”.

ويشار إلى أن ميروشنيتشينكو عضو باللجنة البرلمانية لحرية الصحافة، وأن حزب الحرية الذى ينتمى إليه يشارك بأربعة وزراء فى الحكومة الانتقالية فى أوكرانيا.

وكرد فعل على هذه الواقعة طالب فيتالى كليتشكو، الذى يعتزم ترشيح نفسه لمنصب الرئيس فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، بسحب العضوية البرلمانية من النائب ميروشنيتشينكو.

شاهد أيضاً

جلسات ماستر كلاس تسلط الضوء على استراتيجيات منصات التواصل العالمية لدعم الشباب الإعلاميين

شهدت فعاليات المنتدى الإعلامي للشباب في دورته الأولى الذي نظمه نادي دبي للصحافة أمس، جلستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *