بالفيديو….. برنامج بين السطور يفتح ملفات الفساد في محافظات الصعيد

قال محسن بدر الصحفي ورئيس تحرير بوابة حديث مصر خلال برنامج بين السطور الذي يذاع علي قناة مصر الحياه أن محافظة سوهاج شهدت أكبر حالات تسمم في المدارس بسبب الفساد دخل المحافظه حيث أستضاف الناشطه الحقوقيه فتحية أبرهيم والتي قالت أن السيد محافظ سوهاج لم ينجح منذ أن جاء الي المحافظه في عمل لقاء جماهيري واحد بل هو يذهب في جولات وهميه لكي يتم تصويره وأضافت أن مشكلة التسمم أغضبت اهالي المحافظة حيث أصيب اكثر من 2000 تلميذ أثر تناولهم وجبات غير صالحه للاستخدام الادامي  مما أدي الي أشتعال الغضب بين المواطنين حيث أتهم وكيل وزارة التعليم الاهالي بانهم يريدون تعويضات من وراء شكواهم .

ووجه بدر سؤال الي الناشطه ماذا يقول اهالي سوهاج علي المحافظ ؟

وردت الاستاذه فتحية أن لو سنحت للاهالي الفرصة لعمل وقفه احتجاجية ضد المحافظ ما ترددوا لحظه لان المشاكل كثيره فيوجد بمركز طهطا كوبري متوقف من 15 عاما وتم صرف عليه 80 مليون جنيه حيث يوجد به تشققات بالكوبري وعندما ذهبت بالشكوه الي المحافظ قامو بتغطية التشققات بدل من تشكيل لجنةلدرأسة هذه التشققات والعمل علي سدها .

 

وأضاف محسن بدر في الفقرة الثانية من الحلقه عن الفساد التنفيذي والامني داخل محافظه أسيوط حيث برز في هذه الفقره مشكلة مركز شباب الاكراد الذي تم السطو عليه من قبل بعض الاهالي  التي تحدث عنها في الحلقه الماضيه فقد قام السيد وكيل الوزارة بالجلوس مع الاهالي المغتصبين لارض مركز الشباب وقامو باخراج أوارق التنازل عن الارض لوزارة الشباب والرياضه ثم جاء محامي وقام بالعب في عقول الاهالي  ليستردوا الارض مثلما حدث في مستشفي ألايمان القديمه او النساء والولاده .

وأضاف أيضا أن هناك سؤال يطرح نفسه ما مسير أبراج قرية الوسطي التي تم بنائها بدون ترخيص  علي ضفاف النيل وما مصير المبلغ المدفوع من صندوق الخدمه بديوان عام المحافظه كسلفه لمركز ومدينة الفتح لازالت هذه الابراج ومن السبب في أيقاف تفجير الابراج ومن ضمن الفساد التنفيذي في أٍسيوط أيضا مياه الشرب التي تختلط بالصرف الصحي أنه أنفلات تنفيذي غير طبعي  و أهتمو فقط بالشو الاعلامي .

وتحدث عن الانفلات الامني داخل المحافظه حيث توجد قرارت تمكين كثيره لم تنفذ منها في بعض المراكز مثلا مركز أسيوط وأبوتيج ومنفلوط والقوصية وديروط حيث يتحكم في هذا الملف الخطير بعض أفراد وأمناء الشرطة ولو فتحنا هذا الملف سيكون هناك تعتيم وتلوين في الاوراق .

وقال ايضا أن بسبب الانفلات الامني هناك قري كثيره تعيش وكانها  باطنية جديده حيث يقفوا طوابير كثيره لشراء هذه السموم  ومنها قرية درنكه ونزلة عبدالاه و لو نظرنا لقرية درنكه لوجدنها قضب ثالث من أقطاب تجارة المخدرأت حيث أنها انتقلت من تجارة السلاح الي تجارة المخدرأت والسبب في ذلك هم بعض مرشدي الضباط لا يلزم الضابط  سوي عمل قضيا ومحضر والمرشدين قذره  والضائعين هم الشباب حيث أن  قرية درنكه ونزلة عبدالاه تأين من الانفلات الامني لقد تحولت درنكه ونزلة عبدالاه الي مرتع لتجار السموم والمخدرأت .

ويري بدر أن مساكن الاسر الاولي بالرعاية التي تم صرف عليها مئات الملايين ثم تم تخصيصها لاصحاب النفوذ ومواظفي الوحدات المحلية والمواطنين الغلابه في الشارع .

حيث قمت بدوري كصحفي وتقدمت بمذكره الي محافظ أسيوط للنظر في هذه المساكن في منطقة عرب العوامر وتم تشكيل لجنة وثبت صدق كلامي .

واضاف أن قاموا بعض المواظفين في مركز أبنوب ببيع وحدات من هذه المساكن ولم يتم التحقيق معهم بشكل رسمي حتي الان وارجو من المواطنين الشرفاء عدم السكوت علي الفساد فالساكت عن الحق شيطان أخرس .

https://www.youtube.com/watch?v=RD8JBL5NecY

 

 

 

شاهد أيضاً

بالصور..على حميدة حالته مستقرة

كشف عادل نافع، ابن شقيقة الفنان والمطرب على حميدة، عن استقرار الحالة الصحية لخاله صاحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *