أخبار عاجلة

بيان “الأزهر الشريف” بشأن مايحدث للمواطنين بإفريقيا الوسطى

كتب محمد الزهرى:
أصدر “الأزهر الشريف” بيانا ، ظهر اليوم ، يدين فيه مايحدث للمسلمين فى إفريقيا الوسطى .

وأعلن الأزهر – فى بيانه – أنه يُتابِعُ بقلَقٍ بالغ الأحداث المروِّعة من قتلٍ وتهجيرٍ قسريٍّ للمواطنين بإفريقيا الوسطى ، وأنه يُطالب الهيئات والمنظَّمات الإقليميَّة والدوليَّة باتخاذ خُطوات عمليَّة وفعَّالة ؛ لإيقاف الاعتداءات السافرة والظالمة التي يتعرَّض لها مواطنو إفريقيا الوسطى ، وعلى الأخصِّ المواطنون المسلمون .

وجاء فى البيان .. “تواترت الأنباءُ عن عمليَّات إبادةٍ جماعيَّة وتهجيرٍ قسريٍّ للمواطنين المسلمين ؛ ممَّا اضطرَّهم لترك منازلِهم ولجوئِهم إلى مناطق شمال البلاد أو الدول المجاورة ، والعيش في ظروفٍ كارثيَّةٍ وغير إنسانيَّة” .

كما جاء قى البيان .. “يهيب الأزهر بأصحاب الضَّمير الإنسانيِّ الحيِّ أنْ يَعملوا على وقف هذه المجازر ، والأعمال البربريَّة التي يتعرَّض لها المستضعَفون في إفريقيا الوسطى من المسلمين والمسيحيِّين أيضًا ، وإنَّه لمن العار على كلِّ مَن يتشدَّقون بحقوق الإنسان والعدل والكرامة الإنسانيَّة استمرار هذه الكارثة على مرأى من العالم كلِّه” .

واختتم البيان .. “الأزهر يتطلَّعُ لدعمٍ فوريٍّ لإغاثة المنكوبين، ويدعو جميع الجمعيَّات والمنظَّمات الأهليَّة والحكوميَّة بالعالم العربي والإسلامي والعالم كله إلى دعم أعمال الإغاثة التي يُنظِّمها الأزهر الشريف”

شاهد أيضاً

اندلاع حريق في مول شهير بالشيخ زايد وتدخل قوات الحماية المدنية

نشب حريق بمول شهير بالشيخ زايد التابعة لمحافظة الجيزة اليوم، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *