تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية الماريوت» لـ5 مارس المقبل للاطلاع

كتبت: هيام السكرى

قررت محكمة جنايات القاهرة، الدائرة الخامسة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة، الخميس، تأجيل محاكمة 20 متهمًا بينهم 4 أجانب من مراسلي قناة الجزيرة القطرية في القضية المعروفة إعلاميًا باسم «خلية الماريوت»، بتهمة ارتكاب جرائم تحريض في البلاد، إلى جلسة 5 مارس المقبل، لسماع الشهود والاطلاع على القضية وفض الأحراز وإعلان شهود الإثبات وإحضار مترجم.

 عُقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين جمال مصطفى عبده، وعبد الناصر علي عبد الناصر.

 كانت النيابة العامة أصدرت إذنًا نهاية ديسمبر الماضي لضبط شبكة إعلامية ضمت 20 شخصًا بينهم 4 أجانب أحدهم أسترالي، وإنجليزيان، وهولندية من مرسلي قناة الجزيرة، لارتكابهم جرائم التحريض في البلاد من خلال اصطناع مشاهد وأخبار كاذبة وبثها عبر القناة القطرية، حسب نص البيان الصادر آنذاك من مكتب النائب العام.

 وذكرت تحقيقات النيابة أن «المتهمين اتخذوا أحد الفنادق الفاخرة بوسط مدينة القاهرة مركزًا إعلاميًا استخدموه في تجميع المواد الإعلامية والتلاعب فيها، لإنتاج مشاهد غير حقيقية للإيحاء بأن ما يحدث بالبلاد حرب أهلية تنذر بسقوط الدولة».

 وأسندت النيابة للمتهمين المصريين «من بين 20 متهمًا» ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة إرهابية «جماعة الإخوان المسلمين» مؤسسة على خلاف أحكام القانون.
كما أسندت النيابة إلى المتهمين الأجانب «الاشتراك مع المتهمين المصريين بطريق الاتفاق والمساعدة في إمداد أعضاء تلك الجماعة بالأموال، والأجهزة، والمعدات، والمعلومات، مع علمهم بأغراض تلك الجماعة الإرهابية، وإذاعة بيانات وأخبار وشائعات كاذبة».

كانت فضائية الجزيرة القطرية أصدرت بيانًا منتصف الشهر الماضي انتقدت فيه بيان النيابة العامة المصرية، وقالت إن «الاتهامات الموجهة لصحفيينا لا تصمد أمام الوقائع على الأرض».

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *