تطوير آليات عمل المجمعات الاستهلاكية لمواجهة غلاء الأسعار

كتب-محمدفضل

أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير حسام القاويش، اليوم الخميس، أن زيارة رئيس الحكومة، المهندس إبراهيم محلب، لسوق الجملة بالعبور يُعد إحدى حلقات توزيع الغذاء، التي تستهدف الإطلاع على أسعار السوق.

وأشار القاويش، في مداخلة هاتفية مع فضائية «المحور2»، إلى مناقشة قضية غلاء الأسعار للسلع الغذائية في اجتماع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي، بالإضافة إلى خطة الوزارة لتطوير آليات عمل المجمعات الاستهلاكية عقب نقل تبعيتها لوزارة التموين لتصبح منافذ حقيقية لتوصيل السلع بأسعار معتدلة لكافة المواطنين، الأمر الذي تطلب اعتماد مبلغ 320 مليون جنيه لتنفيذ خطة تطوير منظومة التجارة الداخلية.

ونوه إلى أن وزير المالية، هاني قدري دميان، والوزراء المعنيين بعجز الموازنة الذي وصل لـ350 مليار جنيه، ما زالوا يتباحثون حول البنود المختلفة حول الميزانية، حيث لايزال الأمر محل الدراسة.

جدير بالذكر، أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قام بجولة مفاجئة لسوق العبور، ورافقه فيها الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث تفقدوا أسواق الخضر والفاكهة للتأكد من توافر السلع بكميات كبيرة وتفقدوا السوق الجديد للغلال ويتضمن 194 محلًا والذي أنشأ لنقل سوق غلال الساحل إليه.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *