تعرف علي مدي تأثير زلزال المغرب علي مصر

كشف الدكتور شريف الهادي، الأستاذ في المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تفاصيل زلزال المغرب الذي وقع مساء أمس وأسفر عن وقوع أضرار كبيرة في الأرواح والممتلكات بالدولة الشقيقة.

وأفاد الهادي بأن زلزال المغرب أمس كان بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، وشهد 8 توابع له وصلت لـ5 درجات على مقياس ريختر. وقد أوضح أن هذا الزلزال يعتبر أقل خطورة من الزلزال الذي وقع في تركيا وسوريا، نظرًا لأنه زلزال تركيا كان أكثر شدة بمعامل 8 مقارنة بالمغرب وفقًا للحسابات العلمية.

وأشار الهادي إلى أن المنطقة التي شهدت زلزال المغرب هي منطقة نشاط زلزالي منذ القدم، وقد سجلت باستمرار هزات أرضية فيها وصلت درجتها إلى ما يقرب من 6 درجات على مقياس ريختر في الفترة الأخيرة.

وفيما يتعلق بتأثير هذا الزلزال على مصر، أكد الهادي أن مصر لن تتأثر بهذا الزلزال نظرًا لبعدها الكبير عن منطقة الزلزال، حيث يبعد المغرب نحو 3000 كيلومتر عن مدينة سيوة في محافظة الوادي الجديد. وأكد أنه لم يتم رصد أي توابع أو هزات أرضية في مصر نتيجة للزلزال الذي وقع في المغرب، مما يضمن سلامة الأراضي المصرية وعدم تأثرها بالزلزال الجاري الحديث عنه.

شاهد أيضاً

الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة في مصر (EPSF)، ينظم النسخة الثالثة من المؤتمر الصحفي

حيث سيشهد المؤتمر حضور نخبة من ممثلي عدد من المؤسسات المختلفة. ومن بين المؤسسات المشاركة …