تعرَّف على عجائب جسم الإنسان

كتبت نجلاء المصري                                                                                                                      للدنيا عجائب سبع أدهشت العالم، ولكن هل تعرفت يوما على عجائب جسم الإنسان وأعضائه؟

 

فهناك العديد من المعلومات التى يجهلها الإنسان عن أعضاء جسمه، فمثلا يولد الإنسان دون العظمتين اللتين تغطيان الركبتين ولا تظهر هاتان العظمتان إلا بين الثانية والسادسة من العمر، وقرنية العين، هى الجزء الوحيد فى الجسم الذى لا يصله الدم، والأُذن تحتوى على أصغر عظمة بجسم الإنسان والتى تُعرف بـ”عظمة الركاب”، كما أن الأذن اليسرى تتميز بقوة السمع عن الأذن اليمنى.

 

ويُعتبر “الشعر” من أهم عجائب جسم الإنسان، فما لا يصدقه البشر أن تحتوى لحية الإنسان ما بين 7 آلاف و15 اَلف شعرة، كما يحتوى حاجبه على ما يتراوح بين 450 و600 شعرة.

 

أما بالنسبة للجهاز التنفسى، فتستوعب الرئة اليُمنى كمية أكبر مما تستوعبه الرئة اليسرى، وذلك بسبب وجود القلب أسفل الرئة اليسرى، مما يُعيق مرور الهواء بسهولة، مثل سهولة مروره فى الرئة اليُمنى.

 

ولا تتعجب كثيرا عندما تعلم أن جميع أجهزة جسمك تتوقف تماما بما فى ذلك القلب عندما تعطس، فهذه حقيقة علمية، ولذلك يُحذر العلماء من كتمان “العطسة”، لأنها قد تؤدى إلى تمزيق الوعاء الدموى الموجود فى الرأس، ثم الوفاة.. وغيرها الكثير والكثير من العجائب التى تتوقف عندها الأنظار، ولا يتمكن الإنسان من حصرها، فهى عجائب من صنع الخالق.

 

 

شاهد أيضاً

وزارة الصحة المصرية تكشف عن نجاح مبادرة إنهاء قوائم الانتظار في حملة 100 يوم صحة

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن الخدمات المقدمة بمبادرة إنهاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *