“تعليم الجيزة” تبدأ تدريب 100 طالب بالثانوية على “البوكليت” كمرحلة أولى

أعلن ياسر محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بمحافظة الجيزة، البدء فى تدريب طلاب الثانوية العامة على النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة “البوكليت”، وهو دمج كراستى الإجابة والأسئلة معًا.

 

وأضاف ياسر محمد، ، أن اللجنة المختصة بتدريب الطلاب بدأت بتوعية 100 طالب وطالبة خلال الأسبوع الماضى على أن تستمر فى التدريب والتوعية بشكل أساسى على مستوى الـ20 إدارة التعليمية التابعة للمحافظة.

 

وأوضح ياسر عبد العزيز، الانتهاء من تدريب المعلمين والموجهين على النظام الجديد عن طريق عقد ورش عمل فى الإدارات والمديرية خلال إجازة نصف العام الدراسى، وذلك فى إطار تنفيذ تكليفات الوزارة لتدريب القائمين على المنظومة وامتحانات الثانوية العامة.

 

وأشار ياسر عبد العزيز، أن الطلاب استفسروا خلال اللقاء عن صغر حجم المساحة المخصصة للإجابة على النقاط داخل نظام البوكليت، وأيضًا مدى إمكانية إجابة الطالب على بعض النقاط بإجابات أخرى، مشيرًا إلى توضيح مميزات كراسة البوكليت وأيضًا آلية الإجابة عن الأسئلة ووجود 3 صفحات فى آخر الكراسة كمسودة للطالب للإجابة عن الأسئلة مرة أخرى، مؤكدًا طباعة نموذج البوكليت والاستعانة به أثناء ورشة العمل. 

 

وأكد ياسر محمد عبد العزيز، توجيه رسالة طمأنة للطلاب، تمثلت فى أن مواصفات الورقية الامتحانية لم تتغير بعد، حيث إن الأسئلة سوف تراعى كافة المستويات الطلابية وأن الأسئلة ستكون واضحة والإجابة عنها مقتصرة.

شاهد أيضاً

انطلاق العام الدراسي الجديد في عدة محافظات مصر: استعدادات وتنظيم لاستقبال الطلاب

ينطلق غدا السبت العام الدراسي الجديد في عدة محافظات، حيث تشهد قرابة 12 محافظة انطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *