جنوبيون في شركة الوطنية للاسمنت بلحج يعانون التمييز العنصري الشمالي لحج (عنا) –

اليمن _ عبده حامد

جدد موظفون جنوبيون في الشركة الوطنية للاسمنت الواقعة بمحافظة لحج، شكاواهم من اشتداد الممارسات العنصرية عليهم من قبل إدارة الشركة المنتمية بشكل شبة كامل الى محافظة تعز الشمالية.

ويعاني الموظفون الجنوبيون من اجراءات مشددة داخل الشركة، ومخالفات لقانون العمل اليمني، المتعلق بالدوام والنظام الاضافي، الى جانب امتناع الشركة التابعة للمتنفذ الشمالي \”رشاد هائل سعيد\” عن توظيف ابناء المنطقة واستجلاب موظفين قادمين من تعز والمناطق الشمالية.

وفي حين تواصل ادارة الشركة، الفصل لموظفين جنوبيين بين الفينة والاخرى بحجج واهية، فانها تفرض اجراءات مشددة على الموظفين الجنوبيين، انتقاما منهم على نشاطهم في الثورة الجنوبية، وتقوم بخصومات من رواتبهم ، وتهددهم بالفصل.

وقال موظفون في الشركة، ان الادارة هددت موظفين من ابناء منطقة \”جور مدرم\” التابعة لمديرية المسيمير بلحج، بالفصل في حالة لم يقوموا بإنزال اعلام الجنوب من اسطح منازلهم التي تراها ادارة الشركة على الخط العام في المنطقة عند مرورهم فيها قادمين من تعز الشمالية.

وقدم موظفون شكاوى عن تعرض العديد منهم لممارسات مهينة من قبل مشرفين ومدراء عليهم في اقسام الشركة ، تصل الى حد الصفع على الوجه، وامتهان الموظفين، وتهديدهم بالفصل وحرمانهم من العمل وتوفير لقمة عيش لأسرهم.

الجدير بالذكر ان الشركة الوطنية للأسمنت، تعاني من مشاكل مستمرة مع مالكي الارض، التي اقيمت فيها الشركة، الى جانب رفضها الاعتراف بواجباتها وتلبيتها لصوت المواطنين والإيفاء بوعود التنمية والتأهيل وتوفير الصحة، وايقاف عمل محطة ط الفحم الحجري \”القاتل والعدو الرئيسي للبيئة\”، والحد من سموم مخلفات انتاج الاسمنت الذي تلوث البيئة وتقتل المرعى والثروات الحيوانية وتسبب امراض مستعصية للمواطنين.

شاهد أيضاً

جلسات ماستر كلاس تسلط الضوء على استراتيجيات منصات التواصل العالمية لدعم الشباب الإعلاميين

شهدت فعاليات المنتدى الإعلامي للشباب في دورته الأولى الذي نظمه نادي دبي للصحافة أمس، جلستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *