أخبار عاجلة

جهة عليا تمنع سفر نجل حسن مالك الى تركيا

عبدالحميد المسلمانى
منعت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي – اليوم الثلاثاء – “حمزة” نجل “حسن مالك” رجل الأعمال والقيادي الإخواني الشهير من السفر إلى تركيا، بناءً على تعليمات إحدى الجهات الأمنية.
ذكرت مصادر أمنية رفيعة المستوى بالمطار، أن حمزة تقدم صباح اليوم الثلاثاء، للسفر إلى اسطنبول إلا أن جهات أمنية عليا رفضت سفره بناءً على إدراج اسمه بقوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، وتم إلغاء سفره والسماح له بمغادرة مبنى المطار.
كشف مصدر أمنى تفاصيل منع سلطات مطار القاهرة الدولى لنجل رجل الأعمال والقيادى الإخوانى الشهير حسن مالك من السفر إلى أسطنبول، بعدما أمرت جهات أمنية عليا بمنعه من مغادرة البلاد فور تقدمه للسفر على متن طائرة الخطوط التركية المتجهة إلى أسطنبول.

وقال مصدر أمنى إن حمزة حسن مالك غير مدرج على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، وبناءً عليه تقدم صباح اليوم، الاثنين، للسفر على متن طائرة الخطوط التركية المتجهة إلى أسطنبول، إلا أن جهات أمنية عليا أمرت بإيقاف إنهاء إجراءات سفره ومغادرة البلاد، والسماح له بمغادرة الدائرة الجمركية لمطار القاهرة.

وأضاف المصدر أن تواجد “مالك” بمطار القاهرة لم يستمر لأكثر من ساعة، وهو التوقيت الذى استغرقه رجال الأمن فى التنسيق مع الجهات الأمنية العليا لاستيضاح موقفه من مغادرة البلاد من عدمه، وتم على الفور إبلاغه بقرار منعه من السفر والسماح له بمغادرة الدائرة الجمركية، وهو الأمر الذى تفهمه نجل حسن مالك وغادر المطار فى هدوء.

وأوضح المصدر الأمنى أن حمزة حسن مالك حاول إنهاء إجراءات سفره عبر صالة السفر العادية، دون اللجوء إلى صالة الخدمة المميزة، كما كان يفعل العديد من رموز جماعة الإخوان، لافتا إلى أنه حضر إلى المطار منفردا دون مرافقين أو حقائب، وهو ما ساهم فى خروجه من الدائرة الجمركية بشكل أسرع.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *