الطقس

حالة الطقس في مصر خلال الاسبوع

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استمرارا للأجواء الخريفية على مدار هذا الأسبوع.

حالة الطقس في مصر خلال الأسبوع

وأضافت غانم: تشهد البلاد استمرار الأجواء الخريفية على مدار هذا الأسبوع، ويستمر تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 إلى 6 كيلو على سطح الأرض، تصاحبه السحب المنخفضة والمتوسطة وأحيانًا العالية التي تعمل على حجب أشعة الشمس على مدار اليوم، مما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة والأجواء الخريفية.

درجات الحرارة حول المعدلات

وتابعت: تتراوح درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى من 29 إلى 30 درجة مئوية، طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى شمال الصعيد والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء في النهار.

وواصلت: في الليل تنخفض درجات الحرارة ملحوظ في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، بالإضافة إلى تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر وساعات اللي المتأخر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى شمال سيناء مدن القناة الوجه البحري، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، لكنها سرعان ما تتلاشى مع غياب أشعة الشمس، منوهة: لابد من  القيادة بهدوء تام.

وأكدت غانم: من المتوقع غدًا الاثنين سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية محافظات شمال الوجه البحري جنوب سيناء مدن القناة وشمال الصعيد تمتد الأمطار إلى جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة من اليوم.

واستكملت غانم: يسود العديد من المناطق، نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، غير مثير للرمال والأتربة، يساعد على مزيد من انخفاض درجات الحرارة.

واستكملت غانم: على مدار الأسبوع تختلف كميات الأمطار من منطقة إلى أخرى، وتنحصر على شمال الوجه البحري، درجات الحرارة حول المعدلات، مشددة:  من المتوقع تغيير خرائط الطقس، نتيجة طبيعة فصل الخريف المعروقة بالتقلبات الحادة والسريعة.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …