أخبار عاجلة

رئيس البرلمان لوفد منظمة التعاون الاقتصادى: نقدم كل الدعم لرفع شأن المرأة ..

استقبل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الأربعاء، وفدًا من منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية الذى يزور المجلس القومى للمرأة.
وأكد الدكتور عبد العال، خلال اللقاء على أهمية دور المرأة باعتبارها نصف المجتمع حيث نص الدستور على المساواة وعدم التميز بين المرأة والرجل فى كافة الوظائف والمجالات المختلفة، مؤكداً أنه لا توجد أى اتجاهات بمصر تمنع المرأة من ممارسة حقها الدستورى ولا يوجد نص قانونى على الإطلاق يعوق عمل المرأة.
وأوضح عبد العال أن مجلس النواب الحالى شهد أكبر تمكين للمرأة فى العمل السياسى فهى ممثلة بحوالى 89 مقعداً برلمانياً وتشارك فى كافة الوفود البرلمانية، كما تشارك فى البرلمان العربى والأفريقى والمجلس التنفيذى للبرلمان الدولى وترأس المرأة لجنتين بالبرلمان من أهم لجان المجلس – لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ولجنة السياحة والطيران- وتضم الحكومة 4 وزيرات فى غاية النشاط والأداء المتميز، وينص الدستور على تمثيل المرأة فى المجالس المحلية بنسبة 25 % وهذا يؤكد التمكين السياسى للمرأة فى كافة المجالات.
وأشار عبد العال إلى أن دور المجلس القومى للمرأة الدفع بها إلى التحرر الذاتى من الموروث الاجتماعى للحصول على حقها الكامل، مؤكداً أن مجلس النواب سيقدم كل الدعم الذى يساهم فى رُقى ورفعة شأن المرأة المصرية.

شاهد أيضاً

الحملة الانتخابية للمرشح عبدالفتاح السيسي : إنطلاق قوافل إنسانية مصرية نحو فلسطين

أثنى فريق حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على انطلاق قافلة إنسانية ضخمة متجهة نحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *